اميرة هنداوى
20-12-2016 - 11:58 pm


فوائد الفراولة للشعر
الفراولة من الفواكهة اللذيذة ذات المذاق الشهى المحبب الى الاطفال والكبار وهى تأكل فى شكل الثمار او تصنع منها المربى او يصنع منها شراب الفراولة اللذيذ وقد اثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى اهمية الفراولة للحفاظ على صحة الانسان ومقاومة الامراض حيث انها تحتوى على مضادات الاكسدة والفيتامينات والاملاح والمعادن كل تللك العناصر التى تمد الجسد بالطاقة والحيوية ولنتعرف على فوائد الفراولة للشعر:

من بين فوائد الفراولة أنها تساعد في العناية بفروة الرأس والتخلص من المشاكل المختلفة التى تصاحبها إذ أن الفراولة تسهم بفاعلية ممتازة في حماية فروة الرأس من مشاكل تساقط الشعر والقشرة والجفاف والتقصف وغيرها من المشاكل المزعجة . وهذا لأن الفراولة من المصادر الغذائية التى تحتوي على معدل كبير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة وكل هذه العناصر لها فاعليتها في الحفاظ على صحة وسلامة الشعر .

تحتوي ثمار الفراولة على معدل كبير من حمض الإيلاجيك وهو من أقوى الأحمض الفينولية التى تساعد في الحد من مشكلة تساقط الشعر المزعجة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص . ليس هذا فقط وإنما الفراولة تستخدم في علاج الشعر الهش الضعيف . وهذا يرجع إلى إحتواء الفراولة على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية اللازمة لفروة الرأس منها فيتامين ب وفيتامين ج وغيرها من العناصر .

ومن أهم فوائد الفراولة للشعر أنها تسهم في حماية فروة الرأس من مشاكل الفطريات والعدوى البكتيريا التى تهاجم فروة الرأس حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من النحاس والمنجنيز وهذه العناصر لها فاعليتها في الحد من نمو الفطريات .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.



صحة المرأة