"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

فوائد ملح الحليب للبشرة
ان ملح الحليب هو من افضل المقشرات الطبيعية للبشرة وتفتيح المناطق الداكنة فى الجلد كما انه يعمل على التخلص من الجلد الميت ويعمل على اعادة الحيوية والنضارة للجسم وهو يتكون من ملح البحر مع الحليب بالاضافة الى الزيوت العطرية مثل اللافندر والبابايا وزهرة الليمون وهو يحتوى على العديد من الفيتامينات منها فيتامين E والكثير من المغذيات للبشرة فلنتعرف سويا على فوائد ملح الحليب للبشرة:

يحتوي ملح الحليب على بعض الخصائص التى تعيد إلى البشرة الإشراق واللمعان وأيضاً تحافظ على نضارة البشرة وهذا لأن ملح الحليب له فاعلية ممتازة في أنه يستخدم كمقشر للجسم فيعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة وإستبدالها بآخرى جديدة وصحية، ولذلك فإن ملح الحليب له فاعلية كبيرة في إعادة التوهج والنضارة إلى البشرة من جديد.

هذا بالإضافة إلى أن ملح الحليب مناسب لمختلف أنواع البشرة؛ ولكن الأشخاص الذين يتمتعون بالبشرة الحساسة من الأفضل لهم إستعمالة مرة واحدة فقط شهرياً. كما أنه مع تدليك الجسم بكمية مناسبة من ملح الحليب يسهم وبدور كبير في تحسين تدفق الدورة الدموية وإعادة تنشيطها من جديد كما أنه يعمل على إعادة تغذية الخلايا من جديد. كما أنها تعمل على زيادة تدفق السوائل إلى الجسم.

ومن أهم فوائد ملح الحليب انه يساعد الأشخاص التى تعاني من تراكم السيلوليت في الجسم حيث أنه مع تدليك الجسم بكمية مناسبة من ملح الحليب يسهم بدوره في تخلص الجسم من السليوليت المتراكم في مختلف المناطق من الجسم. كما أن ملح الحليب له فاعلية ممتازة في مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة وتقدم السن حيث أنها تستخدم في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر بالبشرة.
وبهذا فإن ملح الحليب يعمل على إعادة الحيوية والشباب إلى خلايا البشرة من جديد.

هذا بالإضافة إلى أن تدليك الجسم بكمية من ملح الحليب يعمل على إسترخاء وراحة الجسم وذلك بعد عمل مساج ناعم خفيف له فيزيد من راحة الجسم وحيويته ونشاطه، وعند إضافة ملعقة من ملح الحليب إلى ماء الإستحمام يعيد إلى البشرب شبابها من جديد.

من لبن فوائد ملح الحليب أنه يحتوي على العديد من الخصائص المعقمة والمطهرة للجسم حيث يساعد في حماية الجسم من التعرض للعدوي البكتيرية والفطرية. كما أن لها دور فعال في علاج حبوب الشباب والآثار التى تتركها حب الشباب كالندوب والبقع ويمنع ظهورها من جديد.

وترجع أهميته للبشرة لأنه يمنحها كمية كبيرة من العناصر المغذية للبشرة مثل فيتامين “E” ومجموعة آخرى من المعادن والفيتامينات كل هذه العناصر مهمة جداً للبشرة حيث تساعد في تقوية خلايا البشرة وتزيد من نضارتها، هذا بجانب ما يوفره ملح الحليب من النعومة والرطوبة للجسم، ولذلك فهو يكسب الجسم قدراً من الليونة واللمعان، ولذلك فإن تدليد الجسم بملح الحليب يعمل كمسنفر طبيعي للجسم يعالج انسدادات المسام والتخلص من الرواسب والأوساخ.

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.