"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

طريقة استخدام ملح الحليب
ان ملح الحليب هو من افضل المقشرات الطبيعية للبشرة وتفتيح المناطق الداكنة فى الجلد كما انه يعمل على التخلص من الجلد الميت ويعمل على اعادة الحيوية والنضارة للجسم وهو يتكون من ملح البحر مع الحليب بالاضافة الى الزيوت العطرية مثل اللافندر والبابايا وزهرة الليمون وهو يحتوى على العديد من الفيتامينات منها فيتامين E والكثير من المغذيات للبشرة فلنتعرف سويا على طريقة استخدام ملح الحليب:

لإستخدام ملح الحليب كمقشر للجسم يجب إتباع الخطوات التالية:
في البداية من الأفضل الإستحمام بالماء الدافئ لتكون خلايا الجسم في أتم الإستعداد لعملية تقشير وتدليك الجسم بملح الحليب.
وبعد ذلك بإستخدام كمية من ملح الحليب نقوم بتدليك المناطق الغامقة من الجسم وبالأخص مناطق والركبتين الكوعين وتحت الإبطين ومنطقة البكيني، وعلى مختلف المناطق المراد تفتيحها في الجسم.
يترك ملح الحليب على مناطق الجسم لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق، وبعد ذلك ندلد الجحسم جيداً بالملح بحركات دائرية ولكن في إتجاه واحد ومن الأفضل الإستمرار في عملية التدليك لمدة عشر دقائق أيضاً.
وبعد إنتهاء عملية التدليك نقوم بغسيل الجسم بماء دافئ أو فاتر، وبعد تجفيف الجسم جيداً نضع كمية من المرطب على المنطقة التى قمنا بتدليكها بملح الحليب، كما انه من الممكن إستخدام زيت الأطفال حيث يتمتع بفوائده في ترطيب البشرة سواء كان للأطفال أو للكبار.
وإذا كانت بشرة الجسم حساسة فمن الأفضل إستخدام كمية من ماء الورد على الجسم منعاً لحد=وث إلتهابات، فماء الورد يعمل على إغلاق المسام المفتوحة وبالتالى تساعد في منع حدوث أى نوع من الإلتهابات هذا بجانب إعطاءه رائحة عطرة مميزة.
أما في حالة إستخدام ملح الحليب للوجه فنجد أن الموضوع مختلف عن الجسم، فعند إستخدامه للجسم نضيف كمية من ملح الحليب مع كمية بسيطة من غسول تنظيف الوجه العادي، ونقوم بدليك الوجه بحركات دائرية لدقيقة واحدة على الأقل، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر، وبعد ذلك بالماء البارد لإغلاق المسام المفتوحة في البشرة، وبعد ذلك بقطعة من القطن نغمسها في ماء الورد ونمسح بها الوجه لإغلاق المسام تماماً.

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.