"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

فوائد الحليب للصغار
ان الحليب من المكملات الغذائية الضرورية لصحة الانسان فهو يحتوى على الكالسيوم والفيتامينات والدهون وكافة العناصر التى يحتاجها الانسان والاطفال بصورة خاصة حتى يحصلو على نمو صحى سليم وحتى يتمتعوا بجسد سليم فلنتعرف سويا على فوائد الحليب للصغار:

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الحليب يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وهو من العناصر الأساسية الذى يسهم في بناء العظام بجسم الطفل بشكل صحي ، كما أنه يحافظ على قوتها ومرونتها ، كما ان الحليب يسهم في الحفاظ على صحة الأسنان وتقويتها .

كما أن اللبن يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د وهو الفيتامينات الأساسية التى تحفز الجسم من إمتصاص الكالسيوم والإستفادة منه .

هذا إلى جانب فوائد الحليب للاطفال في حماية الطفل من خطر التعرض لمشاكل الأنيميا وفقر الدم ، وهذا لأن الحليب من المصادر الغذائية الغنية بالحليب ولذلك تناول الحليب له فعاليته في الحد من هذه المشاكل تماماً .

يعتبر الحليب أحد العناص الأساسية لحماية الطفل من مشاكل وأمراض السرطان الخطيرة كسرطان القولون وغيرها ، وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من المواد التى تسهم في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم .

من بين فوائد الحليب للاطفال أنه يساعد في حماية الطفل من خطر التعرض للمشاكل والإضطرابات التى تهاجم الجهاز التنفسي ، وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تعالج الربو وغيرها من المشاكل .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.