فرحة ودمعة
22-12-2016 - 02:30 pm


فوائد الفلفل الاخضر للمراة الحامل
ان الفلفل الاخضر من النباتات ذات القيمة الغذائية العالية فهو يدخل تقريبا فى اغلب الاكلات نظرا لطعمة الحريف الذى يضفى على الطعام نكهة محببة وقد اثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى اهمية الفلفل لصحة الانسان ومقاومة للامراض واضفائة الحيوية والنشاط وخصوصا على المرأة الحامل فلنتعرف سويا فوائد الفلفل الاخضر للمراة الحامل:

يعتبر تناول الفلفل الاخضر أو إضافته إلى الطعام من أفضل الوسائل التى تساعد المرأة الحامل ، حيث أن الفلفل الاخضر من المصادر الغذائية عالية القيمة من الفيتامينات والمعادن التى تسهم في الحفاظ على صحة كل من الحامل والجنين .

كما أن الفلفل الاخضر يساعد في تخفيف الأعراض الجانبية التى تصاحب المرأة أثناء الفترة الآولي من الحمل كالغثيان الصباحي والقلق والتوتر والدوار وغيرها ، ولذلك من الأفضل الإنتظام في تناول الفلفل الاخضر أثناء فترة الحمل .

من بين فوائد الفلفل الاخضر للحامل أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذى يسهم في بناء ونمو خلايا وأنسجة الجنين بشكل صحي ، كما أن حمض الفوليك له دور فعال في حماية خلايا الجنين من خطر التعرض للمشاكل والعيوب الخلقية .

هذا بالإضافة إلى أن الفلفل الاخضر يساعد في تجنب تعرض الحامل لمشاكل الأنيميا وفقر الدم ، حيث أن الفلفل الاخضر يحتوي على نسبة عالية من الحديد وهو من العناصر الاساسية التى تسهم في زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم ، وهذا له فعاليته في علاج مشكلة الانيميا وفقر الدم .

ويعتبر الفلفل الاضر أحد الوسائل الفعالة التى تساعد في إسترخاء الجسم وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المهدة للأعصاب التى تسهم في إسترخاء عضلات الجسم بشكل كبير .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.



صحة المرأة