"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

فوائد الملفوف للتخسيس
ان الملفوف من الخضروات المفيدة لصحة الانسان فقد أثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى اهميتة لصحة الانسان فهو يحتوى على الالياف والفيتامينات والمعادن وألاملاح ومضادات الاكسدة وغيرها من العناصر الهامة لصحة الانسان فلنتعرف سويا على فوائد الملفوف للتخسيس:

1- من فوائد الملفوف للرجيم أنه فعال جدا في التحكم في نسبة السكر الموجودة بالدم وبالتالي يساعد علي انقاص الوزن من المعروف أنه كلما زادت نسبة السكر بالدم كلما زاد احتمال اكتساب الوزن الزائد وأيضا انخفاض نسبة السكر عن المعدلات الطبيعية يجعل الفرد دائما يحتا الي تناول الطعام لذلك ينجح الملفوف في البقاء علي معدلات السكر الطبيعية في الجسم فلا يجعلها رتفعه ولا يجعلها منخفضه.

2-ينصح أطباء التغذية والتخسيس بضرورة اضافه الملفوف الي طبق السلطة لأنه لا يحتوي علي الدهون ولا السعرات الحرارية وبالتالي يساعد كثيرا في التخلص من الوزن الزائد.

3- تناول الملفوف بمفرده مع طبق السلطة اليومي لا يعمل علي حرق الدهون ولكنه يعمل علي انقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون المزعجة عن طريق السعرات الحرارية القليله جدا .

4- من فوائد الملفوف للرجيم أن الملفوف من الخضروات الورقية التي تحتوي علي عدد كبير جدا من الألياف التي تعمل علي الاحساس بالامتلاء وبالتالي تعطي المعده اشارة الى المخ بعدم الرغبة في تناول الطعام فتقل عددد الوجبات أو تقل كمية الطعام المتناول في الوجبة الواحده.
وهذا هو السبب وراء نصيحة الأطباء بتناول السلطة قبل الوجبة الأساسية حتي تعمل علي امتلاء المعده وبالتالي تكون وسيلة فعاله في التقليل من السعرات الحرارية والدهون .

5- يمكن تناول الملفوف في الرجيم عن طريق اضافتة الي طبق السلطة كما ذكرنا ويمكننا أيضا عمل شوربة الملفوف واضافه الها الخضروات كما ترغبين ،شوربة الملفوف تعتبر من أنواع الشوربة الفعاله في القضاء علي الوزن الزائد .

ويمكنك أيضا التخلص من الوزن الزائد عن طريق تناول عصير الكرنب فهو فعال أيضا في الرجيم والتخلص من الدهون .

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.