فرحة ودمعة
23-12-2016 - 04:58 pm


فوائد مشاهدة التلفاز
ان التلفاز هو من أهم الاختراعات القرن العشرين حيث انة جعل من العالم قرية صغيرة وجعلنا نتعايش نفس اللحظة مع من فى أطراف العالم وهو اداة تسلية مهمة لكل العائلة فالكل يلتم حولة لمشاهدتة فلنتعرف سويا على فوائد مشاهدة التلفاز:

1- التلفاز هو عبارة عن اختراع قام به عقل الانسان وعباره عن جهاز الكتروني يقوم بنقل الصور والأصوات بشكل مذهل ويجعل كل من يراها يرغب به ولا يبتعد عن مشاهدتة أبدا.

2- من فوائد التلفاز أنه يساعدنا علي الاتصال بغيرنا من دول العالم والتعرف علي الثقافات المختلفة للدول الأخري فيمكتننا مثلا معرفة أخر الاحداث في الدول العربة والدول الاجنبية والتعرف علي اخر الاخبار الموجودة بها.

3- يمكننا عن طريق التلفاز ونحن جالسين بالبيت التعرف علي الاحداث السياسية الجارية في دول العالم المختلفة والاستفاده من الجوانب اايجابية لمثل تلك البلدان ومحاوله أن نطبق نفس الاجراءات في بلادنا.

4- من فوائد التلفاز أيضا أنه يساعدنا علي التعرف علي ثقافات غيرنا سواء من الدول العربية أو من الدول الأجنبية .علي شاشات التلفاز يتم عرض الكثير من المسلسلات والافلام للعدديد من الدول وبالتالي نستطيع معرفة ثقافاتهم عن طريق هذه الافلام سواء كانت أفلام سياسية أو افلام اجتماعية.

5- يساعدنا التلفاز أيضا علي نقل ثقافتنا الي دول العالم المختلفه عن طريق عرض المسلسلات الخاصه بنا والبرامج الخاصه بنا علي القنوات التابعة للدول المختلفة سواء كانت دول عربية أو دول أجنبية.

6- يساعد التلفاز الأطفال الصغار علي استخدم ملكة التخيل لديهم عن طريق مشاهده البرامج التخيلية والفلام الخيالية .

7- حديثا أصبحت هناك بعض القنوات التعليمية التي تساعد ف عملية التعلم وبالتالي تساعد في تسهيل عملية العلم واكتساب المعرفة.

كما أنه توجد قنوات أخري انتشرت كثيرا في الفترة الأخيرة وهي قنوات الطهي واعداد الطعام تساعد كثيرا ربات المنزل والنساء بصفه عامه في تعلم بعض الوصفات.

8- يعتبر التلفاز أيضا وسيلة لتجميع العائلة والحفاظ علي الروابط الأسرية والعائلية لأن التلفاز يساعد كثيرا أفراد الأسره علي التجمع لمشاهده برنامج معين أو مشاهده فيلم وبالتالي تزداد الروابط الأسرية.

9- يعتبر التلفاز من احدي الوسائل التي تساعدنا علي قضاء أوقات فراغنا ووسيلة للتسلية والمتعه ف الكثير من الأحيان.

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.



عام