"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

فوائد الرياضة للحصول على بشرة صحية
ان ممارسة الرياضة هى شئ هام جدا يفتقدة اغلبنا فى الوطن العربى على الرغم من فوائدة الجامة والكثير على صحة الانسان فقد أثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى النفع الذى يعود على الانسان نتيجة ممارستة للرياضة حيث انها تمكنة من اللياقة والحيوية والنشاط ولنتعرف سويا على فوائد الرياضة للحصول على بشرة صحية:

1- من فوائد الرياضه للبشره أنها تعمل علي التمتع بالبشرة النضرة المتوهجة لأن ممارسة الرياضة يعمل علي تنشيط الدورة الدموية الموجوده بالجسم .
تعمل الرياضه علي المساعده في ضخ الدم المحمل بالاكسجين الي كافة أنحاء الجسم وبالتالي تعمل علي تغذية البشره .

2- من فوائد الرياضه للبشره أيضا أن الرياضه تعمل علي تجديد خلايا البشرة وبالتالي تحافظ علي البشرة نقية وصحية وتجعل البشره تتمتع بالنضارةو لفترات طولة جدا.

3- من المعروف أن البشرة عند سن معين تعجز عن انتاج الكولاجين ،والكولاجين مهم جدا للبشره لأنه يعمل علي التقليل من التجاعيد التي تعتبر مثل الشبح لجميع السيدات .الرياضة تساعد كثيرا في تعزيز قدرة الجسم علي افراز الكولاجين الذي تحتاجه البشرة من أجل التمتع بالبشرة صحية لأطول فترة ممكنة.

4- من الامور التي تؤدي الي الاصابة بمشاكل البشرة هي التوتر والقلق والاكتئاب والحاله النفسية السيئة فكل هذه الامور تعمل علي اصابة البشرة بالعديد من المشاكل مثل الحبوب والبثور .الرياضه تساعد كثيرا في التخلص من القلق والاكتئاب والحاله النفسية السيئة وبالتالي تساعد في القضاء علي الحبوب والبثور لأن النفسبية تؤثر كثيرا في البشرة فكللما شعرنا بالاسترخاء والهدوء كلما نجحنا في التخلص من مشاكل البشرة المختلفة.

5-تعمل الرياضة علي انتاج الكورتيزول وهو الهرمون المسئول عن نعومة البشرة وبالتالي تساعدك الرياضه علي التمتع ببشرة ناعمة مثل بشرة الاطفال.

6- تساعد الرياضه كثيا في التمتع بالبشرة الصحية لأن الرياضة تعمل علي طرد السموم من الجسم عن طريق التعرق وبالتالي نتخلصص من السموم التي لها دور كبير في مشاكل البشرة.
داومي علي ممارسة الرياضة كل صباح بشكل منتظم واحرصي علي رياضة المشي فهي رياضه لا تحتاج الي الوقت ولا المجهود واحرصي علي تناول الماء مع ممارسة الرياضة حتي تعملي علي تعويض الماء المفقود من الجسم.

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.