فرحة ودمعة
23-12-2016 - 06:15 pm


فوائد الرياضة للصحة
ان ممارسة الرياضة هى شئ هام جدا يفتقدة اغلبنا فى الوطن العربى على الرغم من فوائدة الجامة والكثير على صحة الانسان فقد أثبتت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة مدى النفع الذى يعود على الانسان نتيجة ممارستة للرياضة حيث انها تمكنة من اللياقة والحيوية والنشاط ولنتعرف سويا على فوائد الرياضة للصحة:

1- من فوائد التمارين الرياضيه أنها تساعد كثيرا في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة الموجوده بأجزاء الجسم المختلفه .
التمارين الرياضيه تساعد كثيرا في اعاده تنظيم الدهون الموجوده بالجسم لأن الكثيرات من النساء تقوم باتباهع الحمية الغذائية ولكنها ما زالت تعاني من وجود الدهون المتجمهة بصفعه خاصه في منطقه البطن ومنطقه الارداف وذلك لأنها لت تقوم بممارسة الرياضة
الرياضه شئ مهم جدا بجانب الحمية الغذائية لأنها كما ذكرنا تعيد توزيع الدهون بشكل منطم وبالتالى تساعد في التمتع بالجسم المثالي الرشيق.
ولا فائده للرجيم والنظام الغذائي بدون الرياضه لأنه من بين فوائد التمارين الرياضيه أنها تعمل علي زياده قدرة الجسم عل الحرق وتعزيز عملية اذابة الدهون وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

2- من بين فوائد التمارين الرياضيه أيضا أنها تعمل علي المساعده في بناء الجسم وبالتالي الرياضه وممارستها أمر مهم جدا ليس بالنسبة للكبار فقط ولكن أيضا بالنسبة للاطفال لكي تساعدهم علي التمتع بالجسم السليم .

3- الرياضه مهمه جدا من أجل تنشيط العقل وتساعد كثيرا الأطفال علي الاستيعاب داخل الفصول الدراسية لأن الرياضه تعمل علي تنشي الجسم كله بصفه عامه وتنشيط العقل بصفه خاصه .

4- تساعد الرياضة كثيرا في الوقاية من الكثير من الامراض كما أنها في نفس الوقت تعتبر علاج للكثير من الامراض المزمنة مثل مرض القلب .

5- تساعد الرياضة كثيرا علي التمتع بالصحة النفسية الجيدة لأن الرياضة تعمل علي القضاء علي التوتر والقلق والحالة النفسية السيئة.

فى النهاية اتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.



صحة