hend khaled
19-05-2015 - 03:28 am

دعاء لجلب الرزق يقول النبى صلى الله عليه وسلم : ألا أدلكم على ما ينجيكم من عدوكم ويدر لكم أرزاقكم ؟

تدعون الله فى ليلكم ونهاركم فأن الدعاء سلاح المؤمن .... من ألبسه الله نعمه فليكثر من قول : الحمد لله .... ومن كثرت ذنوبه فليكثر من قول : أستغفر الله .. ومن أبطأ عليه رزقه فليكثر من قول : لا حول ولا قوه ألا بالله .... من لزم الأستغفار جعل الله له فى الضيق فرجا ومن كل هم مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب من قرأ بعد. صلاه الجمعه فى المسجد ( قل هو الله أحد ) مائه مره و ( صلى على ٍِ ) مائه مره وقال ( الهم أكفنى بحلالك عن حرامك و أغننى بفضلك عمن سواك سبعين مره ( لم تمر جمعتان حتى يغنيه الله ) ولمن أدبرت الدنيا عنه ويشكو ضيق ذات اليد فعليه أن يفعل مثل ذلك الرجل الذى جاء للنبى صلى الله عليه وسلم يشكو الفقر وضيق ذات اليد فقال له : أين من صلاه الملائكه وتسبيح الخلق قل ( سبحلن الله وبحمده سبحان الله العظيم و أستغفر الله مائه مره ما بين طلوع الفجر إلى صلاه الصبح تأتيك الدنيا راغمه صاغره .

وقال صلوات الله وسلامه عليه : من قرآ سوره الأخلاص حين يدخل منزله نقت الفقر عن أهل هذا المنزل وعن الجيران .

وسيدنا وأبينا أدم عليه السلام لما هبط للأرض قام إلى الكعبه وصلى ركعتين ثم دعا الله بهذا الدعاء المبارك : اللهم أنك تعلم سرى وعلانيتى فأقبل معذرتى وتعلم حاجتى فأعطنى سؤالى .. وتعلم ما فى نفسى فأغفر لى ذنبى ... اللهم أني أسألك أيمانا يباشر قلبى ويقينا صادقاً حتى أعلم أنه لا يصيبنى إلا ما كتبته لى وارضنى بما قسمت لى فأوحى الله أليه يا أدم قد قبلت توبتك وغفرت لك ذنبك

ولا يدعو أحد هذا الدعاء إلا غفرت له ذنبه وكفيته من أمره وزجرت عنه الشياطين وأقبلت له الدنيا راغمه .. وإن لم يريدها

وعن عائشه رضى الله عنها قالت : قال لى أبى ألا أعلمك دعاء علمنى أياه الرسول صلى الله عليه وسلم ولو كان عليك مثل جبل أحد دينا لقضاه الله عنك ؟

اللهم كاشف الكرب مجيب دعوه المضطر رحمان الدنيا ورحيمها أرحمنى رحمه واسعه من عندك تغننى بها عمن سواك

ومن ادعية سعة الرزق وذهاب الهم والغم ايضا ( اللهم أنى أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبه الدين وقهر الرجال )



المسافرون العرب
ريبوتا


ادعية