"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فاطمة احمد
2 years ago

علاج القولون العصبي بالاعشاب
يعاني الكثير من الاشخاص من آلام القولون العصبي مما يضطرون إلى الذهاب للطبيب لتناول ادوية بعضها قد يكون لها تأثير سلبي على المعدة .. ولذلك ينصح البعض باستخدام مجموعة من الاعشاب التي تساعد على علاج القاولون بدون ادوية كيميائية وهي كالتالي:

1- النعناع: يعالج المغص المعدى والمعوى وله تأثير فعال لأمراض القولون؛ لاحتوائه على زيوت طيارة تساعد على تهدئة حركة القولون واسترخاء عضلاته، ويمكنك استخدام كبسولات زيت النعناع.
2- الكراويا: تناولى مغلى عشب الكراويا لكى يساعدك على تقليل آلام القولون العصبي، وهذا العشب يعتبر مضاد للانتفاخ.
3- الينسون: يعد من الأعشاب التي تعمل على تهدئة الأعصاب والمزاج العام والتوتر ويخفف من أعراض القولون.
4- الحلبة: أحد الملينات ذات التأثير الإيجابى على الأمعاء، فإنها تعيد للقولون عافيته وتخلصه من المخاط الزائد، وتساعد في عملية الإخراج وتعالج الإمساك الذى يحدث عند غالبية مرضى القولون.
5- الشمر: تناولى مغلي بذور الشمر لأنه يقوم بتسكين وتلطيف القولون ويخفف من الآلام المصاحبة له.
6- الزنجبيل: يعد من الأعشاب التى تخفف من آلام القولون العصبي، وبه العديد من المواد الفعالة والتي لها تأثير الحركة العصبية للقولون.