"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فاطمة احمد
2 years ago

التخلص من رائحة الفم الكريهة
التخلص من رائحة الفهم الكريهة ، رائحة الفهم لها اكثر من مسبب فقد تكون ناتجة من الاسنان او اللثة او من جفاف الفهم او من المعدة..

1- يجب تنظيف الاسنان باستمرار وبطريقة صحيحة بحيث تتأكد من عدم وجود بقايا طعام بين ثنايا الاسنان. (يمكن تنظيفها بعد تناول الطعام او قبل النوم - والاستيقاظ)

2- يجب العلم ان علاج التهابات اللثة سوف تقضي على رائحة الفهم لإن قد تنبع منها رائحة كريهه .. ولعلاج التهابات اللثه يجب مراجعة طبيب الانسان.

3- جفاف الفم قد يسبب رائحة كريهة ولذلك ينصح تناول الماء كلما امكن لترطيب الفم، ويمكن استخدام مزيج من (هيل , قرنفل , ملح) لتعطير الفم وقتل البكتيريا، كما ان النعناع يساعد على تعطير الفم.

4- في حالة كان الرائحة من المعدة يمكن استخدام مزيج او خلطة مكونة من (ماء ورد وهيل وزعفران ) توضع على مياه غازية وتشرب لتساعد على طرد الرائحة الكريهه من المعدة .. ويمكن استخدام الزنجبيل للمعدة.

5- نصائح عامة وهي : استخدام السواك ، ويمكن شراء معطرات للفم من خلال الصيدليات ، وايضا ينصح بتناول الزيتون والخضروات والفاكهة.