"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فاطمة احمد
2 years ago

وصفات تبييض الانسان في المنزل
يقال ان الاسنان هي اساس صحة الانسان فكلما كانت الاسنان سليمة وصحية كلما كانت صحة الانسان سليمة..
يمكن تبيض الأسنان عن طريق الليزر بعيادة طبيب الأسنان ، كما يمكن تبيض الأسنان باستخدام المواد الكيميائية و مواد التجميل و غيرها من الطرق .

كما يمكننا كذلك استخدام بعض الطرق في المنزل لتبييض الأسنان والمحافظة عليها .. وهي طرق سهلة وميسرة لامتلاك أسنان بيضاء جميلة ..

ومن هذه الطرق : الفراولة: تعتبر من الفواكه المهمة التي تؤثر بشكل مباشر على الأسنان، والطريقة تكمن في هرس الفراولة وإضافة نصف ملعقة بيكربونات الصوديوم لها، وخلطها لتصبح كمعجون الأسنان، وبالإمكان وضعها على الفرشاة والقيام بعملية التنظيف لمدة خمس دقائق، مرة كل أسبوعين.

الموز: يعتبر قشر الموز غني بالفيتامينات وعناصر تقوية الأسنان، وطريقة الموز تكون في فرك قشرة الموز في الأسنان لمدة خمس دقائق، وعملية الفرك هذه تساعد على إزالة الطبقات من على الأسنان، وستتم ملاحظة نعومة الأسنان بعد هذه العملية.

زيت الزيتون: بجانب كل الفوائد العظيمة لزيت الزيتون، أيضًا له فائدة في تبييض الأسنان، وذلك بوضع زيت زيتون على قطن أو على الفرشاة والقيام بعملية التنظيف، فزيت الزيتون مهم للأسنان ولتقوية اللثة، فاللثة عندما تكون ضعيفة تستمر بالنزيف حتى مع استخدام الفرشاة لتنظيف الأسنان؛ لذلك ينصح بالزيت للأسنان واللثة. الميرمية:تعتبر من المواد التي لها تأثير واضح في تبييض الأسنان، حيث تطحن المرمية وتوضع على الفرشاة للتنظيف، أو من الممكن إضافتها مع معجون الأسنان أثناء عملية التنظيف، أو خلطها مع عصير ليمون، فالليمون مفيد أيضًا لبياض الأسنان.

العسل: وكما أنّه فيه شفاء للناس، فيه أيضًا مصدرٌ للنظافة حيث يتم خلط العسل مع معجون الأسنان، وتنظيف الأسنان من الخليط ثلاث مرات في اليوم.

ومن الملاحظ وجود الملح في أغلب الوصفات؛ وذلك لأهميته في التعقيم وشد اللثة.

كافة الوصفات السابقة سهلة جدًا ولا تأخذ من الوقت الكثير، كل ما نحتاجه هو تجهيز الخليط الذي نرغب به، ووضعه علبه منه في الثلاجة حتى لا تفسد، والقيام بعملية التنظيف حسب عدد المرات في اليوم لنحصل على أسنان لا تمنعنا من الابتسامة الجميلة.