"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فاطمة احمد
2 years ago

مفاهيم خاطئة حول حب الشباب
مفاهيم خاطئة حول حب الشباب ، على الرغم من كون حب الشباب أحد الأمراض الجلدية الأكثر انتشاراً، إلا أنه من الحالات الغير مفهومة. هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول هذا الموضوع، بما في ذلك:

• "إن حب الشباب نتيجة لسوء التغذية." لا يوجد أي دليل على أن النظام الغذائي يلعب دوراً في ظهور حب الشباب. ينصح بتناول الطعام واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن فذلك أمر جيد لقلبك وصحتك بشكل عام. ولكن بعض الاطعمة يمكن ان تساهم في ظهور حب الشباب مثل الشوكولاته ..

• "إن حب الشباب نتيجة لعدم نظافة الجلد وسوء النظافة الصحية."إن معظم التفاعلات البيولوجية التي تحفز حب الشباب تحدث تحت الجلد، وليس على سطح الجلد. لذلك، ليس هناك أي تأثير لكيفية تنظيف بشرتك على حب الشباب لديك. يجب أن تغتسل كل يوم وتغسل وجهك مرتين في اليوم. ولكن لن يُحدث الغسيل الأكثر تواتراً فرقاً في ظهور حب الشباب لديك، ويمكن أن يجعل الأعراض أسوأ نتيجة لتأزّم بشرتك.

• "إن عصر الرؤوس السوداء، البثور والبقع هو أفضل وسيلة للتخلص من حب الشباب."يمكن لعصر أو ضغط حب الشباب أن يجعل الأعراض أسوأ، وربما يترك لكم ندب دائمة.

• "إن حمامات الشمس، الاستلقاء على أسرّة اسمرار البشرة والمصابيح الشمسية تساعد على تحسين أعراض حب الشباب."ليس هناك دليل قاطع على أنه يمكن للتعرض لأشعة الشمس أو أن الاستلقاء على أسرّة اسمرار البشرة أو المصابيح الشمسية لفترات طويلة يمكن أن يحسن حب الشباب. ولكن، يمكن للعديد من الأدوية المستخدمة لعلاج حب الشباب أن تجعل بشرتك أكثر حساسية للضوء، ويمكن للتعرض للضوء لفترات طويلة أن يسبب أضراراً مؤلمة لبشرتك. وهناك أيضا زيادة في خطر الإصابة بسرطان الجلد.

• "حب الشباب معدي."لا يمكنك تمرير حب الشباب إلى أشخاص آخرين، كما إنه ليس وبائياَ.