"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
منى عبد العزيز
2 years ago

أغذية مفيدة لصحة القلب والشرايين
يعتبر القلب أحد اعضاء الجسم الأساسیة التى ان علت تأثر الجسم كله فلابد وأن تتأكدي أنه يعمل علي المستوي الأمثل لان القلب هو المفتاح لحياة صحية أفضل وعمر اطول . ولأن صحة جسمك ترتبط ارتباطا وثيقا بنظام حیاتك وتغذیتك ولذا نقدم لك الیوم أفضل أطعمة لتقوى عضلة قلبك .

- الأفوكادو
من المعروف ان الافوكادو يعمل علي حرق الدهون فهو من الأطعمة التي تندرج تحت قائمة السوبر فود , وفضلا عن ذلك فهو يساعدك في انقاص الوزن , ويحتوي ايضا علي نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم لذا يعتبر الأفوكادو مهم لحماية القلب والحفاظ علي صحته.

- الفاصوليا
للفاصوليا القدرة علي تنظيم مستويات السكر في الدم وحرق الدهون بشكل سريع وانقاص الوزن ، كما تلعب الفاصوليا دور أساسي وواضح في صحة قلبك فهي غنية بفيتامين ب، وتحتوي علي الكثير من المعادن المهمة كالماغنسيوم , وتحتوي بعض أنواع الفاصوليا علي أويمغا 3 والتي أثبتت الدراسات مدي فائدتها كمضاد طبيعي للالتهابات, وتحتوي أيضا علي كمية لا بأس بها من الألياف القابلة للذوبان كما انه من السهل جدا دمج الفاصوليا في النظام الغذائي الخاص بك .

- الفلفل
يحتوي الفلفل علي مغذيات نباتية مضادة للأكسدة فابمكانها محاربة الكثير من الفيروسات التي تدخل جسمك , وأفضل طريقة لتناول الفلفل هي الشوي كي تحافظي علي المواد الغذائية الموجودة به .

- التوت
يعتبر التوت من الاطعمة اللذيذة والمفيدة لقلبك فالتوت الأزرق الداكن يحتوي علي مضادات للأكسدة وهي عامل جيد جدا لصحة القلب

- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الاخضر علي المواد المضادة للأكسدة والتي لها العديد من الفوائد الصحية مما يجعل الشاي الاخصر الاختيار الاول للوقاية من امراض السرطان
كما يعمل علي تحسين صحة القلب والحد من الاصابة بأمراض القلب بالمقارنة بأنواع الشاي الاخري فالشاي الاخضر يتفوق عليهم جميعا من حيث الخصائص والفوائد الصحية .

- سمك السالمون
يحتوي سمك السالمون علي كيمة كبيرة من أوميغا 3 و مضادات للأكسدة , كما يساعد علي تحقيق الاستقرار في مستويات ضغط الدم لديك , وهذا هو المفتاح لصحة القلب والمحافظة عليه علي المدي الطويل .