"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

رشدى أباظه وسامية جمال، ثنائى الزمن الجميل
على مدار تاريخ السينما المصرية ظهرت ثنائيات فنية بدأت بقصة حب وكللت بالزواج منها علاقات استمرت ومنها الذى انتهى بالانفصال، وظهرت هذة الثنائيات على الشاشة فى قمه الانسجام والتناغم مما عكس بالايجاب على الأعمال الفنية لتمتعنا نحن جمهور السينما ومن اشهر هذة الثنائيات رشدى أباظة وسامية جمال.
تزوج الثنائى عام1962م وكانت سامية جمال الزوجة الثالثة لرشدى،واستمر زواجهم قرابه 18 عاما وكانت سامية قد التقت بابنته الصغيرة وقتها قسمت أثناء تصوير فيلم الرجل الثانى وبعد الزواج أصرت والدة قسمت أن تعيش الطفلة الصغيرة مع زوجة أبيها لأنها كانت تطمئن الى تواجدهما سويا وان ابنتها ستلقى معاها حنان الأمومه الذى سينسيها أزمه انفصال والديها وقررت سامية الحفاظ على علاقة قسمت بوالدتها الأصلية فى لندن وأن تراسلها باستمرار والاعتزاز بالهدايا والتذكارات التى تصل منها.
أول لقاء جمع بينهم فنيا كان من خلال الفيلم الأمريكى الذى صور فى مصر Valley of the Kings عام 1954 وشارك فيه رشدى فى مشهد صغير يقوم بالغناء مع العمال على المركب وشاركت سامية برقصه صغيرة أيضا، وبعدها بخمس سنوات تقابلا فى فيلم الرجل الثانى وهو يعتبر من أفضل أدوار الثنائى على الشاشة. وبعد زواجهم عام 1962 شاركوا فى أفلام طريق الشيطان عام 1963، شقاوة رجالة عام 1966، وكانت سامية ضيفة شرف فى هذا الفيلم.
ثم شاركا الثنائى فى فيلمان أنهت سامية جمال حياتها الفنية من خلالهم وإعتزلت بعدها وهى أفلام ساعة الصفر, الشيطان والخريف وذلك عام 1972م وإستمرت الحياة الزوجية بعد إعتزال سامية الفن حتى تطلقا عام 1977م وتوفى رشدى بعد الطلاق بثلاث سنوات عام 1980م وتوفيت سامية جمال عام 1994م