"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

وصفات طبيعية من الحلبة
اكتشف للحلبة فوائد طبية عديدة ولذلك جئنا لكم ب أربع وصفات طبيعية لها تأثير علاجى ومنها:

1- علاج الزائدة الدودية:
يُعجن 100 غرام من الحلبة المطحونة في 500 غرام من العسل و50 غراماً من الكراوية، جيداً. وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد الأكل، مع الإمتناع عن شرب الحليب وتناول البهارات والمواد الحرّيفة.

2- لشدّ البشرة:
يُعجن 100 غرام من الحلبة، بعد طحنها في 300 غرام من العسل. ويُدهن الوجه بعد ذلك ويُغطّى بهذا الخليط كالقناع لمدة ساعة. ثم يُغسل ويُجفّف. وفي المساء، يُفرك الوجه بالخيار ويترك حتى الصباح.

3- للتخلّص من الأرق:
تؤخذ ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة وتذوّب في كوب من الماء البارد المحلّى بالسكر، ثم يتم تناول بعض أوراق الخس بعد شرب الخليط لضمان أفضل النتائج.

4- لإدرار الحليب عند المرضعات:
تؤخذ ملعقة صغيرة من الحلبة مع ملعقة صغيرة من اليانسون، ويطهيان في كوب من الماء. يُشرب هذا الخليط بعد وجبة الفطور يومياً، مع الإكثار من أكل الجرجير والحلاوة وشرب الحليب والعسل.

وبهذا ننصحك بتناول الحلبة بإستمرار للإستفادة من فوائدها الطبية العديدة.