"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

أضرار التدخين وظهور التجاعيد
من المعروف الأضرار العديدة للتدخين على كل جسم الإنسان لكن إكتشف مؤخرا تأثيره على البشرة وتعجيله بظهور التجاعيد قبل وقتها الطبيعى بعشرة سنوات وكلما ازداد عدد السجائر ومدة التدخين، فإن احتمالية ظهور التجاعيد تزداد، وذلك فضلا عن أنها تكون أكثر شدة، وذلك رغم أن تلف الجلد في وقت مبكر بسبب التدخين قد يكون من الصعب ملاحظته في البداية.

ويشار إلى أن التدخين لا يسبب ظهور التجاعيد على الوجه فحسب، بل إنه يرتبط أيضا مع زيادة التجاعيد وإلحاق الضرر في أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك الجهة الداخلية من الذراع. وبما أنه لا يمكن التخلص من هذه التجاعيد، فالحل يكمن في الإقلاع عن التدخين فورا لمنع تفاقمها.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التعرض المتكرر للحرارة الناجمة عن حرق السجائر وتعابير الوجه عند التدخين، منها ضم الشفتين عند استنشاق السجائر والتحديق في العينين لمنع دخول الدخان بهما، يسهم في ظهور التجاعيد.

وبذلك ننصح كل مدخن للإقلاع عن التدخين من أجل صحة أفضل ولإبعاد الشيخوخة عنك قدر الإمكان، لو أعجبك الموضوع شاركنا رأيك.