"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

نصائح لتجنب الشعور بالتعب اثناء الجرى
فى هذا المقال سوف تجدى مجموعة من الإستراتيجيات التى سوف تساعدك على إستكمال رياضتك إلى خط النهاية وعدم الشعور التعب فى منتصف الطريق وهى كالأتى:

1- بدء الجري ببطء:

عليك تطبيق استراتيجية "القاعدة الثلاثية" وهي الإحماء في بداية الجري الذي يساعدك على الأداء بشكل مريح والحفاظ على معدل سرعتك.
وفي منتصف الجري، قومي بزيادة معدل سرعتك. وفي الثلث الأخير من الجري، حافظي على معدل سرعتك أو حاولي زيادته. وإذا لم تستطيعي القيام بذلك، فهذا يعني أنك بدأت الجري بسرعة جدا.

2. تغيير طريقك المعتاد:

إذا كنت تمارسين الجري في الطريق نفسه كل مرة، فإنك ستشعرين بالملل والإحباط، ولكن عندما تقومين بتغيير الطريق، فإن ذلك يزيد من حماستك ودافعك لاستكمال الجري.

3. عدم الضغط على نفسك:

إذا كنت تتدربين من أجل الجري لمسافات أطول مما قمت بها من قبل، تأكدي من عدم الضغط على نفسك أكثر من اللازم؛ حيث إن عضلاتك ومفاصلك قد لا تكون مستعدة للتعامل مع هذا الضغط.

4. الجري الخفيف في بعض الأحيان:

لا تشعري بالضيق عندما تقللين من معدل الجري في بعض الأحيان، فمن الممكن أن يساعدك ذلك على تحقيق هدفك. وهذا يطلق عليه التدريب الاستقطابي، الذي يعتمد على مزج التدريبات السهلة بالتدريبات الصعبة.

5. ممارسة تمارين الرفع:

إن إضافة تمارين القوة ورفع الأوزان إلى تدريبك يحسن من أدائك ومعدل سرعتك، فهي تساعد على بناء عضلاتك والحفاظ على قوة مفاصلك.

لو أعجبك الموضوع شاركينا رأيك.