"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

معلومات عن النار ستذهلك the fire
من منا لا يعرف أهمية النار the fire وإستخداماتها المتعددة والهامة فى حياتنا فابدونها لا تستقيم الحياة ولذلك جئنا لكم ببعض المعلومات القيمة عن النار:

1 - الأرض هو الكوكب الوحيد المعلوم لدينا الذي يمكن أن يحدث فيه حريق أما في بقية الكواكب فلا يوجد مايكفي بها من الأكسجين لحدوث حرائق.


2 - يمكن أن تنتج النار ماء ولكن كيف ذلك؟ مثلا إذا وضعنا ملعقة باردة على لهب شمعة سنلاحظ ان البخار يتكثف على معدن الملعقة الباردة.

3 - من بقايا عظام محترقة ومتفحمة نحصل على مؤشرات أن الانسان المبكر أشعل النار قبلنا منذ حوالي 400 الف سنة.

4 - الاغريق القدماء استخدموا تركيز أشعة الشمس من أجل إيقاد النار، وحتى اليوم تستخدم مرآة مقعرة من أجل تجميع أشعة الشمس واشعال الشعلة الأوليمبية.

5- عام 1666 اشتعل حريق كبير قضى على 80% من مدينة لندن غير أنه قضى أيضا على وباء مرض الطاعون الذي قضى على 65 ألف شخص في السنة السابقة، والسبب أن الحريق قتل جرذان وقمل وبق المدينة التي كانت تنقل هذا الوباء الخطير.

وبهذا نكون تعرفنا على بعض الحقائق حول النار نرجو أن تكون أفادتكم.