"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

غيرة الزوج من المولود الجديد
كل أم لأول مرة تعانى من هذة المشكلة وهى غيرة الزوج من المولود الجديد بسبب تحول إهتمام الزوجة كله إلى المولود الجديد وهذة الغيرة إذا لم يتم إحتواءها ممكن أن تسبب المشاكل ولتفادى هذة المشاكل إليكى بعض النصائح:


1- أوضحي لزوجك بأن الوضع في علاقتكما الزوجية سيتغير قليلاً مع قدوم المولود الجديد، ولكن إذا تعاون معكى في الاهتمام بالطفل ستعود الأمور إلى طبيعتها بأسرع مما يتخيل.

2- بما أن المرأة تتفهم الأمور العاطفية أكثر من الرجل فعليك الجمع ما بين الاهتمام بالزوج والطفل بشكل متوازن دون أن يطغى طرف على التانى.

3- شاركي زوجك مخاوفك بالعناية بالطفل ليدرك بأن الطفل لكما معًا وليس مسؤليتك وحدك.

4- امنحي زوجك بعض الوقت بمفرده مع طفلكما، وافسحي له المجال المشاركة في الاهتمام به حتى ولو ارتكب بعض الأخطاء ليحس بالمسؤلية تجاهه.

5-لا تهملي زوجك على حساب طفلك، خصصي وقتاً أيضاً للاستمتاع بقضاء بعض الوقت معاً كالخروج من المنزل لتناول العشاء، مشاهدة فيلمكما المفضل سوياً حتى لا يحس انه يفتقدك.

6- عبري لزوجك أن حبك ازداد له مع قدوم مولودكما الذي قوى الرابط بينكما بشكل أكبر.

7-حاولي تدليل زوجك عن طريق طفلك بوصف الصغير بصفات مميزة تكون موجودة في الأب (أنت جميل مثل والدك، ستكون مثالي مثل والدك،...) وهكذا.

8- استقلبي زوجك بعد العودة من عمله بالكلمات الرقيقة دائماً حتى يشعر أنك ما زلت مهتمة به وبأموره وحسه بوجوده معكى.

9- لا تهملي مظهرك بسبب إرهاقك، واحرصي أن تكوني في أبهى صورة حتى لا ينصرف عنك ليبحث عن الجمال في امرأة غيرك ووقتها سوف تندمى.

وفى النهاية موضوع غيرة الزوج من المولود الجديد أمر منتشر ولكن أنتى التى تستطيعين تحجيم هذة الغيرة بإهتمامك بشريكك أيضا وليس الطفل فقط.