"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

التماسيح العملاقة وحقائق مذهلة عنها
التماسيح كائنات عملاقة ولكن هل شاهدتم تماسيح المياة المالحة ما لا تعرفونه أن التماسيح الأخرى تبدو صغيرة أمام تماسيح المياة المالحة التى يصل طولها أحيانا لقرابة السبع أمتار ويوجد المزيد من الحقائق المذهلة عن هذة الكائنات تعالى لتتعرف عليها معنا:

1- عمره يعود لأكثر من 240 مليون سنة! أي مع ظهور الديناصورات، لكنها انقرضت بينما بقيت التماسيح بنفس شكلها!.

2- هناك العديد من أنواع التماسيح المهددة بالانقراض اليوم بسبب جلدها، لأن جلد التمساح هو أحد أفخم وأفضل أنواع الجلود في العالم، لدرجة أن سعره قد يصل لأكثر من 50,000 دولار!! ما جعله مطمعاً للصيادين وتجار الجلود.

3- الأساطير القديمة تقول أن التماسيح تبكي عندما تأكل البشر، والحقيقة هي أن التماسيح تبكي بالفعل عندما تأكل! لكن ليس حزناً على ما تأكله،

بل لأسباب فسيولوجية إختلف العلماء في تحديدها، لكن أغلبهم اتفقوا على أنها نتيجة اختلاط الهواء بالأملاح التي تفرزها الغدد الملحية في جسم التمساح لتخرج من العين في صورة تشبه الدموع!

4- يحتاج هذا الوحش الكاسر بعد كل وجبة من وجباته الدسمة إلى الحفاظ على أسنانه من بقايا الطعام التي تبقى فيها، والتي يمكن أن تبقى لفترات طويلة لتضر التمساح، لكن من بديع صنع الخالق -سبحانه وتعالى- أن جعل لهذا التمساح طبيبه الخاص البارع الذي يُعرف بإسم طائر الزقزاق.

فسبحان الخالق الذى أبدع.