"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

الذئب ومعلومات ستذهلك عنه
الذئب يعتبر من أشرس وأجمل الحيوانات وأكثرها دهاء وأحكمها صيدا وهو حيوان مفترس لا يمكن ترويضه وكلنا تدب فى بدننا القشعريرة عند سماع عواء الذئب وهنا جئنا لكم ببعض المعلومات التى ستذهلكم عن الذئب:

1- هل تعلم ان الذئب يشم رائحة دم البشر على بعد أميال بالصحراء وأن الانسان اذا اصيب وخرج منه دم في الصحراء يصبح هدفا للذئب لايستطيع الخلاص منه بسهولة.

2- هل تعلم ان الذئب لا يأكل الجيفه مهما كان جوعه.

3- هل تعلم ان الذئب حيوان لا يتهجن ولا يصبح أليفا كباقي الحيوانات المفترسه كالنمور وغيرها.

4- هل تعلم أن الذئب عندما يهجم على قطيع من الغنم أو غيرها من المواشي يختار أفضل الموجود ويظل يبحث بينها حتى يجد الأفضل.

5- هل تعلم أن الذئب لديه من الذكاء مايجعله يعرف إن كان راعي الماشية يحمل سلاحا أو لا يحمل وعلى غرار ذلك يقرر الهجوم من عدمه ويعرف إن كان راعي الماشية ذكرا او انثى وعليه يقرر الهجوم من عدمه.

6- هل تعلم أن الذئب كثير الحركة فلا يستقر بمكان معين.

7- هل تعلم أن الذئب عندما يفترس الضحيه يقوم باستخراج الاحشاء أولا أو مايسمى عند الباديه ((بالشواء)) وهي الاعضاء الطريه داخل الجسم مثل الكبد والكليتين والطحال والامعاء فيلتهمها اولا ومن ثم باقي الجسم.

8- هل تعلم أن الذئبه الأنثى أكثر شراسة من الذكر وبالذات عندما يوجد لديها صغار.

9- هل تعلم أن الذئب حيوان اجتماعي من الدرجة الأولى ويعتمد في حياته وصيده وكل شيء على القطيع كمجموعة متكاملة ومقسمة المهااام.

10- هل تعلم أن الذئب أخلص وأوفى حيوان لشريكه.

11- هل تعلم أن الذئب في معضم الاحيان يحزن على موت الشريك ويعوي لمدة شهور او سنوات بكاء على فراقه ويكون العواء عواء حزين.

فسبحان الله عند الذئب برغم أنه حيوان مفترس إخلاص لا يوجد عند الكثير من البشر.