"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

النمل مخلوقات فائقة التكيف
النمل يعتبر أكثر المخلوقات الموجوده على سطح البسيطة عددا فهو يشكل حوالى 20% من جميع الأحياء الموجودة على سطح الأرض ومن أنواعه النمل الأبيض، النمل الخياط، النمل الأحمر والأسود وغيرها من الأنواع تعالى لتتعرف على بعض المعلومات عن هذة المخلوقات المدهشة:

1- النمل موجود منذ 92 مليون سنة ، أي عاصر الديناصورات.

2- هنالك مقابل كل إنسان مليون نملة.

3- يوجد 20 ألف نوع من النمل.

4- تضع ملكة النمل الأفريقية 4 ملايين بيضة كل شهر .

5- تعمر الملكة 20 سنة.

6- تمتلك النملة دماغ له فصين ، أي أنها قادرة على التحليل و التفكير.

7 – أكبر نملة في العالم موجودة في غابات الأمازون ، يصل حجمها بحجم أصبع السبابة ، و تسمى النملة الرصاصة بسبب عضتها التي تشبه ألم طلق ناري.

8 – تستطيع النملة التي تعيش في الصحراء أن تتحمل درجة حرارة تصل إلى 100 درجة مئوية.

أمثلة لقدرة النمل على التكيف بشكل كبير على حسب البيئة المحيطة به:

1- فالنمل الخياط يعيش في الغابات الاستوائية ، حيث يقوم بحياكة الأوراق مع بعضها بطريقة اللصق لتتحول ورقة الشجرة إلى عش كامل.

2- و النمل الأسود يبني بيوته تحت الأرض فيصل إلى أربع أمتار تحت الأرض بعرض سبع أمتار و يتكون بيته من طوابق للتهوية والحراسة وللراحة ومخازن وثكنات للجنود وغرفة الملكة وغيرها ..

دلالات على ذكاء النمل:

1- النمل حشرات ذكية فعندما تجمع الحبوب تقوم بشطرها لنصفين حتى لا تنبت في العش و اكتُشف أن حبة الكزبرة إذا شطرت نصفين فإنها تنبت أيضاً لذا تقوم النملة بشطرها إلى أربعة أقسام .

2- النمل يربي صغار حشرات ( المن ) ليحصل على ( عسل النمل ) و يحميها و يدافع عنها ، والسؤال الآن أين يخزن العسل؟؟؟؟

3- في بعض أنواع النمل الأفريقي تتحول النملة إلى مستودع للعسل ، حيث تنتفخ معدتها لتتسع لأكبر كمية من العسل ، حيث يصبح حجم النملة كحبة العنب.

4- من عجائب النمل عملية القتال، فهم يقاتلون جماعى حيث تقوم نملة بعض العدو و تقوم الأخرى بقذف السم داخل الجرح و تقوم الثالثة بفرك مكان الجرح و كأنها فرشاة ، و يعد النمل من أشرس الكائنات الموجودة على وجه الكرة الأرضية حيث وصل الأمر إذا حوصرت النملة تقوم بالضغط على معدتها لينفجر معها كيس السم ، و كأنها قنبلة إرهابية.

فسبحان الله الذى خلق فأبدع.