"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

ما هو مصدر أغلى أنواع الكافيار
نسمع كلنا عن الكافيار وعن قيمته الغذائية العالية ولكن مشكلته أنه ليس فى متناول الجميع نظرا لسعره المبالغ فيه ولكن العديد مننا لا يعرف ما هو مصدر الكافيار ولماذا سعره غالى جدا وماهى أنواع السمك التى يسخرجون منها الكافيار؟ كل هذة الأسئلة سنجيب عنها فيما يلى :

أغلى وأجود أنواع الكافيار موجود من إيران.

يستخرج الكافيار بعد صيد اسماك الحفش في بحر خزر (قزوين) شمال إيران.

ويأتي سبب ارتفاع ثمن هذا النوع من سمك الحفش الذي يستخرج منه بيض الكافيار ‏ ‏لاحتوائه على مجموعة ذات قيمة غذائية عالية جدا من الطاقة تقدر 2800 سعر حرارية ‏ ‏و28 بالمئة من البروتين الى جانب كونه منشطا جنسيا فعالا.

افضل كافيار كافيار سمك الـ"بلوكا الذي يبلغ سعر الكيلو غرام الواحد منه اكثر من ‏ ‏الفي يورو في ايران واضعاف هذا السعر في الدول الاوروبية المستوردة.

ويقع موطن هذه الاسماك في بحر قزوين وهو عبارة عن بحيرة كبيرة جدا محاطة بخمسة ‏ ‏دول هي (ايران وروسيا وكازاخستان واذربيجان وتركمنستان) وتزود هذه الدول الاسواق ‏ ‏العالمية من الكافيار بنسبة 80 بالمئة.

ويصنف بيض الكافيار حسب نوعه ولونه وحجمه وطعمه.

حيث يبلغ سعر بيض سمك كافيار ‏ ‏البلوكا الذي يزن طنا واحدا اكثر من 2000 يورو للكيلو غرام الواحد بينما يتراوح ‏ ‏سعر باقي انواع الكافيار ما بين 1000 و1500 يورو مثلا.

يتم صيد سمك الكافيار او اللؤلؤ الاسود في ثلاثة محافظات ايرانية هي كلستان وكيلان ومازندران ‏ ‏المتاخمة لبحر قزوين".

ايران صدرت العام قبل الماضي اكثر من 58 طنا من بيض الكافيار بقيمة ‏ ‏35 مليون يورو الى مختلف دول العالم لاسيما اوروبا وامريكا والعالم العربي مؤكدا ‏ ‏ان المانيا وفرنسا واسبانيا وبلجيكا وسويسرا من اكثر الدول المستوردة للكافيار ‏ ‏الايراني تليها الولايات المتحدة واليابان والامارات.

ولا يختلف صيد هذا النوع من السمك كثيرا عن طريقة الصيد التقليدية الا انه وبعد استخراج البيض من احشاء الحفش ‏ ‏يتم غسله وتعقيمه عدة مرات ويضاف اليه مواد كالملح من اجل المحافظة عليه.

ويشرف فريق من الاخصائيين والخبراء على عمليات استخراج بيض ‏ ‏الكافيار حيث يتم مراعاة كافة مواصفات السلامة الصحية من اجل المحافظة على‏ ‏جودته ونكهته.


صور