"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

قرد الاسد الذهبى الرائع
قرد الأسد الذهبى هو أحد أنواع القرود المكتشفة حديثا موطنه الأصلي الغابات الساحلية الأطلنطية بالبرازيل، وهو أحد الحيوانات المهددة بالإنقراض حيث يقدر عدد القردة من نفس النوع بحوالي ألف وخمسمائة قرد وهذة بعض المعلومات عن هذا القرد المدهش:

1- لونه برتقالي يميل إلى الحمرة وتتدرج إلى الذهبي والبني، شعره كثيف ومظلم حول الوجه له مخالب حادة. ويعتمد في غذائه على الشجيرات، وبالرغم من صغر طوله إلا أن ذيله الطويل معد للإمساك بأفرع الأشجار.

2- الشعر منه هو أطول وأكثر قتامة حول الوجه، وتشكيل لبدة على قمة الرأس وعلى الخدين والحلق.

3- الذكور تصل إلى الحد الأقصى لوزن 700 غرام فقط (25 أوقية) في البرية على الرغم من أن الأنثى الحامل قد يصل وزنه إلى 790 غرام (28 أوقية).

4- الأم توفر وسائل النقل في المراحل الأولى من حياة الرضيع.

5- قرد الأسد الذهبي هو نهاري وشجري في المقام الأول، وتشكيل مجموعات صغيرة من دوريات إقليم ثابت من حوالي 400،000 متر مربع (100 فدانا) .

6- القتال بين الجماعات تجنبها عن طريقة وضع العلامات والرائحة الخاصة بها.

سبحان الله على الخالق الذى أبدع.