"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

بغبغاء كوكاتو الساحر الجمال
من منا لا يعشق البغبغاوات تلك الفصيلة من الطيور المتميزة بجمالها الأخاذ وألوانها الساحر وهنا سنتكلم عن نوع من البغبغاوات هو بغبغاء كوكاتو تعالوا لتعرفوا بعض المعلومات عن هذا الطائر الجميل:

ينتمي الى اسرة الببغاوات الكبيرة الحجم ويوجد منه حوالي 18 نوع منهم 11 نوع يعيش بصفة اساسية في قارة استراليا في حين ان هناك سبعة انواع فقط تعيش في جزر الفلبين وانودنيسيا وغينيا الجديدة وجزر سليمان .

يعد ببغاء كوكاتو من انواع الببغاء المتوسطة الى كبيرة الحجم واللون الابيض هو اللون الاكثر شيوعا لطيور ببغاء كوكاتو وبعض الانواع تتراوح الوانها ما بين البرتقالي والوردي والاصفر في حين ان اللون الاسود والرمادي هو الاكثر ندرة .

وزن ببغاء كوكاتو يتراوح بين 400 - 700 جرام ومتوسط عمره يتراوح بين 30 - 45 عاما واحد الانواع من ببغاء كوكاتو يطلق عليه مولوكان يمكن ان يعيش الى 70 عاما ببغاء كوكاتو يوجد لديه مرارة .

يتخذ زوجة واحدة طوال الحياة وتبلغ اناث ببغاء كوكاتو سن النضج بعد مرور 3 - 7سنوات والذكور تنضج في مدة اطول من ذلك بقليل.

اعشاشه في ثقوب الاشجار تضعه الانثى بين 3 - 4 بيضات في المرة الواحدة.

واصغر انواع ببغاء كوكاتو يضع حوالي 7 بيضات ، وتظل الانثى تحتضن البيض لفترة تصل الى 30 يوم ويظل الصغار في رعاية والديهم لمدة تتراوح بين 90 - 120 يوم .

فى النهاية علينا القول سبحان الله الذى ابدع الكون نتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابكم واستفدتم معنا .


صور