"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

السلحفاة البرية ومعلومات عنها
السلاحف من الكائنات العجيبة التى حباها الله بخصائص فريدة جعلتها تتأقلم وتعيش بيننا حتى الان ومنذ عصور الديناصورات وهى نوعين سلاحف بحرية وسلاحف برية وموضوعنا هنا عن السلاحف البرية وهذة بعض المعلومات الشيقة عنها:

1- السلحفاة البرية من الزواحف ذوات الأصداف تعيش في اليابسة

2- ولا يظهر منها خارج أصدافها سوى رأسها وذيلها وأرجلها، ويمكنها إخفاء هذه الأعضاء داخل الصدفة عندما تستشعر الخطر.

3- ومعظم أنواع السلاحف البرية حيوانات بطيئة الحركة وتعلوها صدفة على شكل قبة عالية.

4- وتتكون صدفة السلحفاة من صفائح تسمى الحراشف وهذه الحراشف مرقشة (ملونة) بظلال بنية أو صفراء أو سوداء ومنقوشة بخطوط وحلقات متشعبة.

5- وتتراوح أحجام السلاحف بين 10سم و140سم، ويُغَطي رأسها وذيلها وأرجلها حراشف صغيرة، وأرجلها الخلفية قصيرة وبدينة تشبه أرجل الفيل.

6- وتختلف أرجلها عن أرجل السلحفاة المائية التي يوجد بين أصابعها جليدات رقيقة، أما أرجل السلحفاة البرية الأمامية فمُسطّحة الشكل، وتستخدمها السلحفاة رفشًا (مجرفة) للحفر. ويمكنها حفر خندق تقضي فيه ليلتها.

7- وتشرب السلحفاة البرية كمية كبيرة من الماء في الأيام الحارة وتحفر لنفسها حفرة في الوحل اتقاء حرارة الجو.

فسبحان الخالق الذى ابدع الكون، نتمنى أن تحوز المعلومات على اعجابك وتكون استفدت معنا بهذة المعلومات عن السلاحف البرية.