"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

قلة الرغبة الجنسية عند المراة بعد الولادة
من الاشياء الشائعة الحدوث عند الكثير من السيدات هى عدم رغبتهم فى العلاقة الحميمية بعد الولادة ومع انتهاء فترة النفاس بل من الممكن ان يمتد هذا الشعور مع بعض السيدات لعدة شهور مما قد يسبب بعض الفتور فى العلاقة مع زوجك وهو احساس ليس بيدك وهنا جئنا لك بالاسباب التى تجعلك تشعرين بهذا الاحساس تابعينا:

ففي دراسة أجريت على عينة من الأمهات الجدد ثبت أن عشرين بالمائة من العينة يشعرن أحيانًا برغبة ضعيفة في العلاقة وأحيانًا لا يشعرن برغبة على الإطلاق، وواحد وعشرين بالمائة لم يشعرن برغبة ولا لمرة واحدة لمدة ثلاثة أشهر بعد الولادة.

السبب الرئيسي وراء هذه الظاهرة هو الجهد البدني الذي يحتاجه المولود الجديد من الأم لرعايته والاعتناء به على مدار اليوم مما يجعل أخذ قسط من الراحة هو الأولوية الأولى لديها إذا سنحت الفرصة.

هذا بالإضافة إلى بعض الأسباب الفرعية منها التغيرات الهرمونية التي تحدث للأم بعد الولادة والتي تقلل رغبتها وخوفها من الألم أثناء العلاقة نتيجة لعدم تعافي جسمها بشكل كامل وأخيرًا إحساسها أن شكل جسدها لم يعد جذابًا نتيجة تأثير الولادة سواء كانت قيصرية أو طبيعية.

فلا تقلقى هذة كلها احاسيس طارئة ستنتهى مع الوقت، وفى النهاية نتمنى لك حياة زوجية سعيدة .