"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

حيوان الاورنيتورانك المدهش
موضوعنا اليوم عن نوع غريب جدا من الحيوانات وهو حيوان الاورنيتورانك حيث يجمع بين خصائص الطيور والحيوانات وهو من العجائب فى عالم الحيوان التى تتجلى فيه قدرة ابداع الخالق سبحانه وتعالى وها هى بعض المعلومات المفيدة عنه:

1- اسمه مشتق من اليونانية وتعني الطير ذو المنقار وغرابته انه من الثديات اي انها ترضع اولادها غير انها لا تحمل الجنين ولكنها تبيض كما انها الثدي الوحيد الذي يملك شوكة سامة خلف القدم.

2- هو حيوان صغير يعيش في استراليا وتزمانيا داخل البحيرات والمجاري الهادئة

3- طول هذا الحيوان يتراوح ما بين 30الى 45 سنتمتر ما بين الراس والجسد اضافة الى الذيل الذي يتراوح طوله ما بين 10الى 15 سنتمتر من مميزات هذا الحيوان كسوة من الفراء القصير والكثيف والذي يميل لونه في الاعلى الى الحمرة والبياض في البطن

4- جسم اسطواني الشكل منقار شبيه بمنقار البط ذيل مفلطح

5- تغديته تختلف حسب الفصول فهو ياكل صغار الحشرات والقشريات المائية والرخويات في اعماق المياه كما ياكل
الحشرات والفراشات وكذالك بيض سمكة التونة

6- يصل نضوجه الجنسي في حدود السنتين ويكون نشاطه الجنسي ما بين شهري غشت واكتوبر

7- تتم عملية الحمل مابين 15 الى27 يوما متبوعة ب0 1الى 12 يوما لحضانة البيض.

8- تضع الانتى من بيضة الى 3 بيضات وغالبا بيضتان يعيش الى غاية 17 عشر سنة في الاسر لعدم وجود دراسات معمقة حوله في الطبيعة

ومع معرفتنا بهذة المعلومات علينا ان نقول سبحان الله الذى ابدع مثل هذة المخلوقات الرائعة.