"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

الخنفساء الذهبيه معلومات عجيبة عنها
سنتكلم عن مخلوق من المخلوقات العجيبة التى ستتوقف عندها كثيرا وتقول سبحان الله العظيم انها الخنفساء الذهبية فالخنافس من الكائنات الغير محببة للكثير مننا لكنك مع هذة الخنفساء سوف تعمل استثناء وستعرف لم نسبت الى الذهب من خلال هذة المعلومات:

هذه المخلوقات الصغيرة الذهبية اللون تشبه السلحفاة والخنافس في نفس الوقت ، وهذه الحشرة الجميلة تسمى بالخنفساء الذهبية المدرعة (Golden Tortoise Beetle) والأسم العلمي لها : Charidotella sexpunctata هي خنفساء في الواقع لكنها تشبه السلحفاة إلى حد كبير وهذا سبب تسميتها بهذا الاسم .

تتغذى اليرقات على أوراق الشجر في حين خنافس السلحفاة الكبيرة تتغذى على البطاطا الحلوة .

الحشرات المعروفة باسم “goldbugs” تجذب الانتباه أحيانا في الحديقة ، وتتتغذى على النباتات وتشكل خطر كبير لانها تسبب تساقط الأوراق .

يتم توزيع خنفساء السلحفاة الذهبية على نطاق واسع في شرق أمريكا الشمالية ، الغرب إلى نحو ولاية ايوا وتكساس ، وهو واحد من ثلاثة أنواع من خنفساء السلحفاة وجدت في ولاية فلوريدا .

المعلومات البيولوجية المتاحة قليلة جداً في هذا النوع ، في ولايات الشمال عادة ما يكون هناك جيل واحد فقط سنوياً ، في ولاية نيو جيرسي الخنافس تظهر أولا في مايو أو يونيو ، تبدأ تتغذى على الأعشاب ، والبيض ينتج بعد ذلك بوقت قصير .

الوقت اللازم لتطوير من بيضة إلى شكل ناضج يتطلب حوالي 40 يوماً ، عدد الأجيال في السنة غير معروف في ولاية فلوريدا .

من ناحية الشكل لها شكل رائع لونها ذهبي ولها درع شفاف ، في بعض الاحيان تجد بقع سوداء على ظهرها الذهبي تلك النقط تستطيع الخنفساء إخفائها واظهارها في خلال ساعات وتستطيعون التخلص منها بواسطة رش مبيدات الحشرات على أوراق الشجر .

وبعد مشاهدتنا لهذة الخنافس الذهبية الجميلة سنعيد تفكيرنا بخصوص الاشمئزاز من الخنافس وفى النهاية نقول سبحان الخالق الذى ابدع الكون.