"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

السناجب الحمراء تستعيد عافيتها
هذة بعض المعلومات الرائعة عن السناجب الحمراء وكيف انها عادة للانتشار مرة اخرى بعد ان اصيبت بمرض قلل عددها تعالى لتعرف تفاصيل اكثر عن السناجب الحمراء نتمنى ان تعجبك:

أكد علماء بريطانيون أن السناجب الحمراء التي طورت مناعة تجاه مرض تحمله قريباتها السناجب الرمادية قد تحمل سرّ بقاء الأجناس.

وأشارت الدراسة إلى أن السناجب الحمراء كانت منتشرة بكثافة في المملكة المتحدة، غير أن عددها قد تراجع بشكل حاد في السنوات الأخيرة بعد غزو السناجب الرمادية التي تحمل مرض جدري يصيب السناجب الحمراء، كما أنها تنافسها على موارد الغذاء عينها.

وتراجع عدد السناجب الحمراء في محمية في فورمبي مثلاً من 200 سنجاب إلى 20 في العام 2007 بعد انتشار الجدري، غير أن عدد السناجب قد استقر في فرومبي، مما يشير إلى احتمال أن تكون بعض السناجب الحمراء قد طورت مناعة تجاه المرض.

وأوضح البروفيسور مايك بيجون أن البحث قد يحمل سر لغز بقاء الأجناس، كما يمكن أن يساعد العلماء على تطوير طعم يساهم في المحافظة على هذه الحيوانات.

وها هي السناجب الحمراء تعود للانتشار في الغابات البريطانيه من جديد وتزداد على حساب ابناء عمومتها من السناجب الرماديه

نتمنى ان تكون المعلومات عن السناجب الحمراء اعجبتك وتكون استفدت معنا