"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

معلومات خاطئة عن عالم الحيوان
هناك بعض المعلومات الخاطئة التى ترسخت فى اذهاننا بعدة طرق منها الافلام الكرتونية وغيرها التى تحكى عن عالم الحيوانات وهنا سوف نصحح بعض من هذة المفاهيم تابعونا:

1- ارتبط اسم الخفاش بالظلام والليل دائماً في عالم السينما:

، ولذلك يعتقد غالبية كبيرة من البشر أن هذه الحيوانات عمياء، ولكنه أمر خاطئ تماماً، فالخفافيش بإمكانها الرؤية ولكن حاسة الإبصار عندها أقل من باقي الحواس الأخرى مثل السمع والشم، كما أنها تستخدم السونار أو إرسال الموجات لتحديد مدى بعدها عن الأجسام أثناء الطيران وهو ما يجعلها أكثر قدرة على تفادي المخاطر حتى بدون الحاجة للبصر.

2- الفيل هو الحيوان الوحيد الذي لا يمكنه القفز:

قد يكون الفيل لا يتمتع بالرشاقة المطلوبة للقفز لمسافة عالية، ولكنه ليس الوحيد في هذا الأمر بالطبع، فهناك عدد ضخم من الحيوانات الأخرى التي لا يمكنها القفز أيضاً مثل وحيد القرن والزرافة والبطريق وفرس النهر، لذلك لا تصدق كل ما تراه في أفلام ديزني الكارتونية.

3- السمكة الذهبية ذاكرتها لا تتعدى الثلاث ثواني:

السمكة الذهبية التي ظهرت في فيلم “نيمو” الكارتوني، يقال إنها تمتلك ذاكرة قصيرة جداً لا تتخطى الثلاث ثواني، ولكن بحسب الأبحاث الأخيرة، تصل ذاكرة السمكة الذهبية إلى ثلاثةأشهر كاملة، كما يمكنها تعلم الكثير من الأمور مثل التفرقة بين الألوان وتذكر الطرق التي مرت بها، بالإضافة لقدرتها على الرؤية بوضوح تام في الظلام الدامس.

نتمنى ان تكون هذة المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا.