"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

طائر نمنمة الشتاء
عالم الطيور عالم رائع متنوع بالكثير من الطيور ذات الاشكال والاحجام المختلفة وسنتحدث اليوم عن نوع من الطيور الصغيرة وهو طائر نمنمة الشتاء تعالى لتعرف المزيد عن هذا الطائر:

1- نمنمة الشتاء طائر مغرِّد صغير:

من رتبة الجواثم. يتواجد في أوراسيا(أوروبا + آسيا)
ويعيش في الغابات الصنوبرية في كولومبيا البريطانية
و المحيط الأطلسي. و يهاجر في فصل الشتاء في
جميع أنحاء كندا والولايات المتحدة و شمال شرق المكسيك.

2- الوصف:

طائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاء
يصل طول جسم نمنمة الشتاء إلى 16،5 سم تقريباً و الريش بني محمر
في الأعلى و رمادية في الاسفل مع بني قاتم و المنقار بني داكن، شاحب اللون البني الساقين. ويمكن تمييزها من الحاجبين بالبني الفاتح و المنقار دقيق والأجنحة مستديرة و مبقعة بالابيض.

3- الغذاء:
طائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاء

تتغذى على الحشرات والديدان وهو يحرك ذيله باستمرار إلى أعلى وأسفل، أثناء التغذية وتأكل نمنمة الشتاء الحشرات والبذور التي تجدها بين النباتات الصغيرة تحت الأشجار وجذور النباتات المتعلقة.

4- التعشيش:

طائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاءطائر نمنمة الشتاء طائر نمنمة الشتاء

أعشاشها معظمها في الغابات الصنوبرية و يتكاثر في الفترة ما بين مايو إلى يوليو و يبني عشا من الأوراق والأغصان الصغيرة
،والريش في تجاويف الأشجار الطبيعية و جذوع الأشجار المكسورة و جذور الأخشاب الساقطة أو المباني المفتوحة
وتضع الأنثى من 5 إلى 6 بيضات في أعشاش من النباتات في
مخابئ على الأرض.

ويلاحظ أن النمنمة والسلحوت يشابهان فى الشكل ولا يتشابهان في اللون.

نتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا