"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

نفحات الصالحين
ان صلاح القلوب لهو بيد الله سبحانه وتعالى فكم من انسان بسيط لو اقسم على الله لآبره وقد ترك لنا سلفنا الصالح الكثير من الوصايا الخالدة التى يجب ان نعض عليها بالنواجز فهيا نتعرف الى بعض هذة النفحات ونصائح الصالحين:

كان الفقيه التابعي (بكر المزني) رحمه الله يمشي وأمامه رجل يعمل حطاب ويكرر أثناء مشيه ويقول : الحمد لله .. استغفر الله.. الحمد لله .. استغفر الله.

فقال له الفقيه : ألا تجيد غيرها ؟

فقال الحطاب : بلى ، فإني أحفظ القرآن ، وأعلم الكثير ..ولكن المرء لا يزال يتقلب بين ذنب ..أو نعمة ..وأنا أستغفر الله من الذنب ..وأحمده على النعمة...

فقال الفقيه : جهل بكر ..وعلم الحطاب.

قال الحسن البصري رحمه الله:-

"..مامن رجل يرى نعمة الله عليه فيقول *الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات *..إلا أغناه الله وزاده من فضله"

قال ابن القيم رحمه الله:-

لو رزق العبد الدُنيا وما فيها ، ..ثم قال "الحمدُلله" ..لكان إلهام الله له بالحمد أعظم نعمه من إعطائه له الدنيا، ..نعيم الدنيا يزول ..وثواب الحمد يبقى.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا