"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

فائدة التمر للولادة
التمر من الفاكهة المذكورة فى القرأن وايضا فى السنة النبوية المشرفة وذلك تأكيدا على نفعها الكبير لصحتنا ولكن للتمر فائدة رائعة بالنسبة لكل سيدة حامل لنتعرف عليها سويا:

في دراسة أجريت عام ٢٠٠٨ أثبتت هذه الدراسة أن النساء اللاتي تناولن التمر بمعدل ٦ تمرات يوميا كان له تأثيرا عظيما في تسهيل ‫المخاض‬ , حيث كان توسع عنق ‫‏الرحم‬ لديهن أفضل ونسبة أعلى من سلامة الغشاء الأمنيوسي ومنع تمزقه الباكر , ونقص فترة الطلق , وإعطاء كمية أقل من الطلق الصناعي ونسبة أعلى من الولادة السهلة الطبيعية ,

ولعل هذا ما يفسر لم أنزل الله تعالى الرطب على مريم عليها السلام عند ولادتها عيسى بن مريم عليه السلام " وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا( ٢٥) فكلي واشربي وقري عينا .. ( ٢٦) سورة مريم

اتمنى ان تكون المعلومة حازت على اعجابك وان تكون الفائدة عمت على الجميع