"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

حقائق مشوقة عن سلسلة هارى بوتر
سلسلة هارى بوتر من الافلام السينمائية التى لاقت رواجا هائلا حول العالم وشخصيتها ارتبطت بها الجماهير بصورة كبيرة خاصة فئة المراهقين وهنا سوف نتعرف على بعض الاسرار والحقائق المشوقة عن سلسلة هارى بوتر :

1- استطاعت المؤلفة الإنجليزية "رولينج" في تحويل الشخصيات كأنها حقيقة، إذ أنها اعتمدت على حياتها من أجل خلق شخصيات كما لو كانت واقعا، فمثلا شخصية "هيرميون" كانت مثل شخصيتها لما كانت في عمر صغير، و"الديمنتورات" وهي الكائنات التي كانت تتغذى على الذكريات السعيدة للبشر، فقد استوحتها من حالة الإكتئاب التي كانت تشعر بها في تلك اللحظة.

2- مع توالي الأجزاء في السلسلة بدأت الأخطار تتزايد بوتيرة كبيرة وهذا ما يجعل البحث عن ممثل بديل لتأدية الأدوار الصعبة خيارا لا مفر منه، وهذا ماحدث للبطل "دانيال رادكيلف" أي صاحب شخصية "هاري بوتر" إذ قام الممثل البديل "ديفيد هولمز" بتأدية أحد الأدوار الصعبة فتعرض لإصابة خطيرة أردته مشلولا في الجزء السفلي من جسمه، وهو الآن قعيد الكرسي المتحرك.

3- على الرغم من أن الفيلم أغلب من يؤدي فيه الأدوار مجرد أطفال، لكن هنالك استثناءات فمثلا شخصية "مونينغ ميرتل" تبدو كأنها طفلة صغيرة إلا أن الممثلة “شيرلي هيندرسون" هي من أدت الدور وقد كان عمرها آنذاك 37 سنة.

4- الممثل الذي أدى دور "فينسنت كرامب" والذي استمر لمراحل متقدمة جدا في السلسلة فقد تم تغييره بممثل شبيه، رغم أن ذلك لم يكن مخططا له، إذ أنه كان يواجه مشاكل قانونية مع الشرطة لتعاطيه المخذرات وحيازته لزجاجات حارقة "مولوتوف".

5- قامت مؤلفة "هاري بوتر" باختيار تاريخ ولادتها هو تاريخ ولادة هاري بوتر ألا وهو 31 يونيو.

6- في عام 2005 تعرضت أحد السيارات الطائرة المستخدمة في الفيلم للسرقة، وفي عام 2006 تم إيجادها في مكان مهجور. والإفتراض الوحيد لسرقتها هو أن اللص تبين له أنها لا يمكنها الطيران.

7- "نيكولاس فيلمل" شخصية حقيقية وليس خيالية حيث أنه عالم كيميائي فرنسي عاش في القرن الرابع عشر ويقال أنه أول من حول الرصاص إلى ذهب.

8- كلّف المخرج "ألفونسو كوارون" الأبطال الثلاثة دانييل رادكليف" و"إيما واتسون" و"روبرت جرينت" القيام بواجبات منزلية؛ حيث طلب منهم كتابة مقالات حول شخصياتهم في السلسلة.

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابكم وتكونوا استفدتم معنا