"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

الشجرة المتحركة
قد تظن ان عنوان الشجرة المتحركة دعابة ولكنها ليست كذلك هناك فعلا شجرة تستطيع التنقل وموجوده فى الاكوادور لنتعرف سويا على تفاصيل الموضوع:

"إغسورهيزا سوكراتيا Socratea exorrhiza" ربما هي الشجرة المتنقلة الوحيدة في العالم، بحيث لها نظام معقد من الجذور تستطيع التحرك بهم كأنها تملك ساقين، ما يساعد الشجرة على التحرك باستمرار نحو الشمس مثلما تتغير الفصول.

تستطيع هذه الأشجار التنقل مابين 2 إلى 3 سنتمتر يوميا، أي بمعدل 20 سنتمتر في السنة، قد تبدو لك المسافة جد صغيرة لكن بالنسبة للشجر فهو يعتبر مثل المارثون.

يتحدث المرشدون السياحيون في الغابات المطيرة ببلدان أمريكا اللاتينية كالإكوادور على الأشجار المتنقلة بحيث أن تتنقل لعقود طويلة إلى وقتنا هذا ببطء شديد بحثا عن الشمس حيث أن نور الشمس يجعلها تُنبت جذورا جديدة في المقابل تسمح للجذور القديمة في الموت،

حينها تترك الشجرة الجذور الميتة وتمشي بواسطة الجذور الجديدة، كأنها تغير رجليها أو ما شابه ذلك، بعد مدة تحيى الجذور الميتة وتبدأ الحياة تنبض فيها ما يجعلها تنبت من جديد مُشَكلة شجرة جديدة.

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا


صور