"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

نهاية الطاغية هولاكو
كلنا نعرف هولاكو ذلك الطاغية الوحشى الذى حفر فى اذهان المسلمين بأبشع الجرائم التى لا تمت للانسانية بشئ ولنتعرف سويا كيف كانت نهاية هذا الطاغية هولاكو:

هو الطاغية الظلوم «هولاكو بن تولوي بن جنكيز خان»، فهو حفيد جنكيز خان، وأقرب أحفاده في الأخلاق والطباع، وكان جنكيز خان قد قسم العالم قبل وفاته على أبنائه الأربعة، وكانت منطقة خراسان وفارس والعراق إلى منتهى ما يفتح من غرب المعمورة من نصيب أسرة «تولوي» التي تولت اجتياح العالم الإسلامي.

كان هولاكو شديد الكره والبغض للإسلام والمسلمين، وشن من أجل ذلك حملاته الوحشية المرعبة على العراق والشام، وارتكب أكبر مجزرة عرفتها البشرية حتى الآن، عندما استولى على بغداد وأسقط الخلافة العباسية سنة 656هـ، حيث قتل قرابة المليونين من المسلمين، هذا سوى ما قتله من المسلمين في غير بغداد وهم قرابة هذا العدد أيضًا، وذلك بسبب تأثير زوجته النصرانية «ظفر خاتون» التي كانت تحرضه ليل نهار على إبادة المسلمين، على الرغم من أن هولاكو كان وثنيًّا لا دين له.

وقد أصيب بالصرع الذي كان ينتابه فيحطم رأسه، بسبب هزيمته في معركة عين جالوت الشهيرة 658هـ والهزائم المتتالية التي نالها على يد ابن عمه الأمير بركة خان أول مسلم تتاري، وكان القضاء على المماليك أهم أهدافه ولكنه فشل في ذلك عدة مرات أيام الظاهر بيبرس، فتزايدت عليه علته حتى صار يعوي كالكلاب ثم هلك في 19 ربيع الأول سنة 663هـ

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا