"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2047 years ago

الخليفة الزاهد عمر بن عبد العزيز
مواقف رائعة من حياة الخليفة عمر بن عبد العزيز الذى غمر العالم الاسلامى بعدله وزهده فى الدنيا وهذة المواقف خير دليل على ذلك:

جاءت إمرأة من مصر تريد أن تلقى الخليفة , فهى تسأل عن قصره , فدلوها على داره , فوصلت , فوجدت امرأة على بساط مرقع و رجل يداه فى الطين يصلح جدار داره , فسألت , فدهشت لما عرفت ان تلك المرأة هى فاطمة بنت عبد الملك أخت الخليفة و بنت الخليفة , فاندهشت خافت تلك المرأة فأنستها فاطمة بنت عبد الملك قالت لها المرأة الا تشترين عن هذا الطيان ؟

قالت لها هذا الطيان هو أمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز

و جاء فى خلافته يعرض عليه ثوبا ثمنه ثمانية دراهم فقال عمر - انه حسن لولا أنه أنعم مما ينبغى فقال الرجل - لقد جئتك و انت أمير بثوب ثمنه خمسة الاف درهم فقلت لى - انه حسن لولا أنه خشن !!

مرض الخليفة عمر بن عبد العزيز و كان عليه قميص متسخ ,فدخل مسلمة بن عبد الملك على اخته فقال لها - يا فاطمة اغسلوا قميص أمير المؤمنين قالت - نعم فعاد من الغد فاذا هو لم يغسل

فقال - يا فاطمة اغسلوا قميص أمير المؤمنين فإن الناس يدخلون عليه قالت - والله ما له قميص غيره

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا