"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيف احمى نفسى من هشاشة العظام
كل امرأة معرضة للاصابة بهشاشة العظام خاصة بعد الحمل اكثر من مرة وقلة عنصر الكالسيوم فى جسمها وكذلك مع التقدم فى العمر والدخول فى سن اليأس بتبدأ اعراض امراض العظام كهشاشة العظام وغرها ولذلك نقدم لكل سيدة اهم النصائح للوقاية من هشاشة العظام وهى كالاتى:

التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يساعد في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها، حيث إن ممارسة بعض التمارين كالجري ونط الحبل يزيد من تحمل العظام.

المشروبات الغازية
أثبتت الدراسات العلمية أن تناول بعض المشروبات الغازية يتسبب في تآكل العظام وضعفها مع التقدم في العمر، لذلك قومي باستبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية للحفاظ على صحة عظامك.

أشعة الشمس
من الضروري للحفاظ على صحة العظام صحة وخالية من المشكلات التي قد تواجهها كهشاشة العظام أو قلة كثافتها التعرض لأشعة الشمس الصحية والتي تتوفر في أوقات الصباح الباكر أو وقت الغروب،

لذلك قومي باستغلال تلك الأوقات لتعرضي جسمك لأشعة الشمس للاستفادة منها، وابتعدي عن تعريض جسمك لأشعة الشمس في وقت الظهيرة وذلك لتأثيرها السلبي على الجسم حيث تحتوي أشعة الشمس في هذا الوقت على الأشعة الفوق بنفسجية والتي تؤثر على صحة الجسم والبشرة بالضرر البالغ.

اتمنى لكى فى النهاية دوام الصحة والعافية وان تكون استفدت معنا