"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

العلاقة بين الطبخ فى المنزل وخسارة الوزن
هل كنت تعرفين ان الطبخ فى المنزل يساعدك على خسارة الوزن؟ لهذا نقدم لكى بعض النصائح التى تجعلك تطبخى وتستمتعى بالطعام ومع ذلك تخسرى وزنك وتصبحين اكثر رشاقة وهى كالاتى:

1- بدلا من المنكهات الصناعية و المواد الحافظة يمكن استخدام بدائل صحية كالأعشاب (مثل الكزبرة و البقدونس و النعنع و الزعتر و الريحان) و البهارات (كالكمون و الكركم و الفلف الأسود و الزنجبيل) لإضافة النكهة الى الغذاء بطريقة طبيعية، بالاضافة الى استخدام الثوم و الدهون الصحية كزيت الزيتون

2- زيادة الألوان من الخضار: فزيادة الألوان يعني زيادة نسبة مضادات الأكسدة في الطعام

3- تقدم المطاعم في معظم الأحيان كمية كبيرة من الطعام زائدة عن حاجتنا و هذا يدفع بنا الى تناول كميات أكبر بمقدار 30-50 % دون أن ندرك ذلك ! في المنزل يمكن تحديد حجم الكميات عن طريق استخدام صحون أصغر حجما و وضع أوعية الطبخ أو أوعية السكب بعيدا عن مكان تناول الطعام لأن وجودها هناك قد يشجع الأشخاص على اعادة السكب مرات عديدة حتى بعد وصولهم الى مرحبة الشبع

4- تناول الطعام بشيء من التأمل بعيدا عن ضوضاء التلفزيون أو الكمبيوتر و زيادة عدد مرات المضغ يسرع من الوصول الى مرحلة الشبع بوقت أقل و يقلل من كمية السعرات الحرارية المتناولة فقد جاء في أحد الدراسات أن مضغ الطعام 40 مرة بدلا من 15 يعمل على تقليل السعرات المتناوله بمقدار 12% أي بمقدار 12 كغم تقريبا في السنه.

اتمنى ان تكون النصائح حازت على اعجابك وتكون استفدتى معنا