"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

فوائد الليمون للبشرة
ان فاكهة الليمون لهى من الفواكة الحمضية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والاملاح المفيدة لبشرتك حيث انها تعمل على ترطيب الجلد وأعطائة نعومة وبريق ولمعان فهى لنتعرف على أهم الفوائد لبشرتك الغالية:

تبييض الكوعين:

ادعكي كوعيك وركبتيك بنصف ليمونة فلها مفعول السحر في تبييضهم.

تبييض الاسنان:

اخلطي عصير ليمون مع بيكنغ صودا وضعي المزيج على أسنانك باستخدام طرف عود قطني، ثم افركي أسنانك بالفرشاة، واشطفيها.

مناديل تنظيف مبللة:

امزجي بضع قطرات من عصير الليمون مع زيت شجرة الشاي الأساسي في كمية من الماء العادي. واستخدميه كملطف للبشرة أو بللي قطعة قطن بالمزيج واستخدميه كمنظف لبشرة وجهك.

علاج للرؤوس السوداء:

الليمون مضاد للبكتريا ولذلك يمكن أن يستخدم كعلاج للبثور وحبوب الشباب. اعصري ليمونة وامسحي وجهك بالعصير وستبدأ الحبوب في الزوال مع الوقت.

مرطب يبيض الوجه:

اخلطي بضع قطرات من ماء جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون. سيعمل جوز الهند على ترطيب بشرتك بينما يساعد الليمون على تبييضها وزيادة اشراقها.

تبييض واشراق البشرة:

الليمون غني بفيتامين سي وحمض السيتريك اللذان يساعدان على تبييض البشرة وتنويرها. ولأن فيتامين سي يحارب الذرات الحرة ومضاد للأكسدة فانه يحفز انتاج الكولاجين ويخفف البقع الناتجة عن التقدم في السن. ولكن لا تنسي استخدام واق من الشمس اذا استخدمت عصير الليمون على بشرتك لأنه سيجعلها حساسة لأشعة الشمس الضارة.

مقشر للشفتين:

ضعي القليل من عصير الليمون على شفتيك قبل النوم، واغسليهما في الصباح. يعمل ذلك على ازالة الخلايا الميتة والجلد الجاف من شفتيك.

مقو للأظافر:

امزجي قطرات من زيت الزيتون أو اللوز أو جوز الهند مع عصير الليمون وانقعي أظافرك في المزيج، سيعالج الهشاشة والصفار وضعف وسهولة تكسرهم.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا ونلنا على اعجابكم.