"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

أضرار الشامبو الجاف على الشعر
ان سرعة الحياة ومتطلباتها الكثيرة تجعلنا دائما فى عجلة من امرا ولذلك فكثير من النساء يلجأنا الى الشامبو الجاف بدلا من الشامبو السائل والماء وذلك من اجل اختصار الوقت والجهد ولكن أثبتت الدراسات الحديثة مدى أضرار الشامبو الجاف أذا استخدم بأفراط واليكى اهم الاضرار التى يسببها لكى عزيزتى.

قلة غسل الشعر تجعله يتسخ جدا، فنقوم عادة وخصوصا صاحبات الشعر الطويل بربطه الى الأعلى على شكل ذيل حصان أو كعكة. وثقل الشعر بسبب ما عليه من زيوت وأوساخ وتراكم لمنتجات العناية بالشعر، يضع ثقلا وعبئا على نهاية الأعصاب حول بصيلات الشعر. كما أن كثرة شد الشعر الى الخلف تتسبب في نحوله من الأمام.

من المؤكد أن الشامبو الجاف حلا سريعا للشعر المتسخ ولكنه لا ينظف فروة الرأس جيدا من الأوساخ التي تتراكم غليها لو طالت الفترة ما بين مرات غسلك لشعرك بالماء والشامبو السائل، علما بأن طول المدة تختلف من نوع شعر لآخر ومن بيئة لأخرى، أي أنك وحدك من يقرر طول المدة ما بين كل غسلة وأخرى. ولكن بوجه عام فان ترك الشعر بدون غسيل لفترة طويلة يشكل عبئا على فروة الرأس ويجعلك تحسين بعدم الراحة.

لأن الشعر ألياف غير حية فان ما يجذبه من أوساخ وما يفرزه من زيوت تتراكم وتظل باقية عليه ما لم يتم غسلها. والشعر الدهني أكثر جذبا للتراب والأوساخ.

تتسبب زيادة الأوساخ على الشعر في حالة من التهيج لفروة الرأس تدفعك لهرشها.

وهو تصرف مؤذي لبصيلات الشعر وينتج عنه الاصابة بقشر الشعر وخصوصا في الشتاء حيث تكون فروة الرأس أكثر جفافا.

جلد الرأس مثله مثل باقي جلدك يفرز عرقا وزيتا، وعدم غسله لفترة طويلة يجعله بيئة صالحة لتكاثر البكتريا فتصبح رائحة الشعر كريهة. ولو أن بعض الأنواع الجيدة من الشامبو الجاف تحيد الرائحة وتتشرب الزيوت من الشعر، ولذلك فاستخدامه باعتدال مع غسل الشعر لعدد مناسب من المرات يعتبر توازنا جيدا.

الاعتماد على الشامبو الجاف مع عدم غسل الشعر بالماء والشامبو السائل لمدة طويلة يفقده حجمه فيصبح مدهنا ومتهدلا، ويفقد لمعته وحيوية لونه بسبب تراكم التراب عليه.

عدم غسل الشعر لعدد كاف من المرات وعدم تمشيطه بالفرشاة يجعلك تفقدين كمية من الشعر أكبر من المعتاد عند غسله مما سيصيبك بالقلق رغم أن ذلك شيئا طبيعيا.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا وأن نكون نلنا على اعجابكم.