"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

نصائح لنعومة اليدين
ان جلد يديكى حساس جدا ويتأثر بالكثير من العوامل الخارجية التى يتعرض لها مثل الماء والصابون والاتربة وكثرة الاحتكاك عند تحضير الطعام وترتيب المنزل ولذلك اتينا لكى بأفضل الطرق للحفاظ على يدين ناعمتين حرريتين الملمس.

أحرصي على وضع الكريم المرطب بعد غسل يديك لمنع الجفاف والتجاعيد. اختاري الأنواع التي تحتوي على الزيوت الغنية التي تتشرها البشرة بسهولة مثل L’Occitane Shea Butter Hand Cream. ولا تنسي وضع كريم واقي الشمس الذي يحمي الخلايا ضد التلف وتكسر الكولاجين تحت سطح الجلد.

نظفي تحت أظافرك باستعمال فرشاة ماسكارا نظيفة. بللي الفرشاة بالقليل من مزيل طلاء الأظافر ثم استخدميها لتنظيف أي أوساخ البقع تحت الأظافر بلطف.

دلكي يديك بمزيج من زيت بذور العنب وزيت الفيتامين E لترطيب الجلد وللتقليل من مظهر الندوب والعلامات الداكنة. ركزي على الجلد ما حول الأظافر حتى يبقى ناعما وصحيا.

ارتدي القفازات عند القيام بأعمال المنزل حتى لا تتعرض بشرتك إلى الماء الساخن ومواد التنظيف التي تضر اليدين.

تجنبي استعمال المبرد الحديد، إذ أنه يضعف الأظافر ويتسبب في تشققها. استخدمي فقط المبرد الكرتون emery board أو زجاجي glass file لتقليم الأظافر برفق.

وفى النهاية نتمنى ان تكونى استفدتى معنا فتابعينا حتى يصلكم كل جديد.