"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

ماسك الفحم النباتى للبشرة
ان ماسك الفحم لهو من أفضل المسكات لتقشير وتنظيف وتبيض البشرة واليكى سيدتى أفضل ماسك يساعدك على استعادة حيوية بشرتك وجمالها ونضارتها فهى نتعرف سويا على مكونات الماسك وطريقة تحضيرة:

طريقة عمل ماسك الفحم:

ﺍﺧﻠﻄﻲ ملعقتين كبيرتين من ﺍﻟﻔﺤﻢ ﺍﻟﻤﺴﺤﻮﻕ، ملعقتين كبيرتين من ﺍﻟﺸﺎﻱ الأخضر ﺍﻟﻤﺠﻔﻒ ﺍﻟﻤﺴﺤﻮﻕ ﻭملعقتين صغيرتين من ﺍﻟﻨﻌﻨﺎﻉ ﺍﻟﻤﺠﻔﻒ ﺍﻟﻤﺴﺤﻮﻕ ﺑﻨﺴﺐ ﻣﺘﺴﺎﻭﻳﺔ. أﺿﻴﻔﻲ القليل ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻭﻣﺎﺀ الوﺭﺩ ﺣﺘﻰ ﻳﺼﺒﺢ ﺍﻟﺨﻠﻴﻂ على ﺷﻜﻞ ﻛﺮﻳﻢ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﻭﺿﻌﻪ ﻋﻠﻰ ﺳﺎﺋﺮ ﺟﺴﻤﻚ ﺑﺎﺳﺘثناء ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ. ﺍﺗﺮﻛﻴﻪ ﻣﻦ 30 ﺩقيقة إﻟﻰ ﺳﺎﻋﺔ ﺛﻢ ﺍﻏﺘﺴﻠﻲ ﺑﻤﺎﺀ ﺩﺍﻓﺊ. ﻳﻤﻜﻨﻚ ﻋﻤﻞ ﻫذﺍ الماسك ﻣﺮّﺓ واحدة أﺳﺒﻮﻋﻴاً.

فوائد الفحم النباتي للبشرة:

1- ينظف الفحم النباتي المسامات بعمق، يزيل المواد السامة والبكتيريا ويقلّل من ظهور البثور في الوجه. كما يمكن استخدامه في إزالة المكياج وتبييض الأسنان.

2- ﻳﻤﺘﺎﺯ ﺍﻟﻔﺤﻢ النباتي ﺑﺨﺼﺎﺋﺼﻪ ﺍﻟﻬﺎﺋﻠﺔ في اﻣﺘﺼﺎﺹ ﺍﻟﺰﻳﻮﺕ ﺍﻟﺰﺍﺋﺪﺓ ﻭﺍﻟﺸﻮﺍﺋﺐ ﻭﺍﻟﺴﻤﻮﻡ ﻣﻦ ﺳﻄﺢ ﺍﻟﺠﻠﺪ. ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ نفسه ﻳﻌﻤﻞ ﻛﻤﻘﺸﺮ ﻟﻠﺠﺴﻢ أيضاً، خصوصاً عند خلطه مع ﺍﻟﺸﺎﻱ الأﺧﻀﺮ الذي ﻳﻘﻮﻡ ﺑإﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﺴﻤﻮﻡ.

3- يشتهر الفحم باحتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على إبطاء شيخوخة الجلد. وهكذا، يكون مرطب جيّد للجسم والبشرة. بالإضافة إلى فوائده الجمالية، له إيجابيات صحية عديدة يلجأ إليها المصاب بالكولسترول أو مشاكل المعدة.

فى النهاية نتمنى ان نكون نلنا على اعجابكم فتابعونا حتى يصلكم كل جديد.