"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

ماسك الافوكادو لشعر صحى وغزير
ان ثمرة الافوكادو لهى من الفاكهة الاستوائية التى تحتوى على الكثر من الفيتامينات والمعادن والدهون النباتية الصحية لتغذية الشعر فهو يعطية قوة ولمعان ويجعلة اكثر صحة فهيا بنا نتعرف على العديد من ماسكات الافوكادو المختلفة لشعرك الحريرى:

- ماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند:

في هذه الطريقة نحتاج إلى ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من ثمار الأفوكادو المهروسة، حيث يتم وضع زيت جوز الهند في قدر على النار حتّى يصبح فاتراً، ومن ثمّ نرفعه عن النار ونضع زيت الزيتون والأفوكادو المهروس، ونخلط المكونات جيداً، ثم نضع الخليط على الشعر لمدّة ساعة مع تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي ثم غسل الشعر عند الانتهاء.

- ماسك الأفوكادو مع صفار البيض:

تخلط نصف ثمرة أفوكادو مهروسة مع صفار بيضة واحدة، بشكل جيّد، ومن ثمّ توضع على شعر نظيف ومبلّل، ويتم تدليك الشعر بها لمدّة ربع ساعة، مع شطف الشعر بالماء فقط عند الانتهاء، مع إمكانية وضع القليل من الشامبو للتخلّص من أي روائح للبيض.

- ماسك الأفوكادو مع الموز:

تخلط ملعقتين من زيت الزيتون وثمرة موز ناضجة وثمرة أفوكادو، ويوضع المزيج على الشعر لمدّة نصف ساعة يتم بعدها غسل الشعر بالماء والشامبو.

- ماسك الأفوكادو مع اللبن:

نحتاج الى حبة أفوكادو، وثمرة موز، وصفار بيضة واحدة، وزيت زيتون بمقدار ملعقتين، ونصف علبة من اللبن ، حيث يتم مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيّد، ومن ثمّ توضع على الشعر مدّة ثلث ساعة. كما يمكن اضافة العسل الى هذه الوصفة.

فى النهاية نتمنى ان نكون نلنا على اعجابكم فتابعونا حتى يصلكم كل جديد.