"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

معلومات هامة عن الكافيار
من لا يعرف الكثير عن الكافيار ذلك الطعام الغنى للموفهين والاغنياء هذة بعض المعلومات الهامة عنه:

الكافيار الطعام البحري الطيّب اللذيذ والمرتفع السعر،غذاء الأغنياء والمترفين، إذ يصل سعر الكيلوغرام الواحد منه إلى 5000 دولار، وقد يصل سعره إلى 15000 دولار.

ويعود سبب سعره المرتفع إلى قلة إنتاجه وصعوبة إستخراجه.

الكافيار هو بيض يستخرج من بعض أنواع السمك مثل الحفش والسلمون، وهناك نوعان من الكافيار، الكافيار الأسود ويستخرج من سمك الحفش، والكافيار الأحمر ويستخرج من سمك السلمون.

ويتركز إستخراج الكافيار في العالم في بحر قزوين والبحر الاسود، الذي يشكل ما نسبته 90 % من إنتاج العالم من هذا الغذاء.

واختلف حول أصل كلمة الكافيار، فقيل أصلها تركي ، وقيل أصلها فارسي، وأصل التسمية منطقي لأن في هذه المناطق يتركز إستخراج الكافيار، كون هذه المناطق تقع في حوض بحر قزوين.

يوجد ثلاثة أنواع معروفة للكافيار، تختلف هذه الأنواع باللون والفائدة ومصدر إستخراجها، أوّل أنواعه يسمى ببلوغا، وهو من أجود أنواع الكافيار، ولونه أسود ، ويستخرج من سمك الحفش المعمر لأكثر من 100 سنة، و أوسيترا وهو ذو لون رمادي أو ذهبي، وسفروغا لونه داكن و حبيباته صغيرة الحجم، وجميع هذه الأنواع تستخرج من سمك الحفش، وتختلف بإختلاف عمر سمكة الحفش.

وهناك أنواع أخرى تستخرج من سمك السلمون، وهي أقل جودة من السابقة.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا