"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

معلومات عن طائر الطنان
ان طائر الطنان من أجمل وأبداع خلق الله سبحانة وتعالى فهو من الناحية الجمالية من أجمل مل يكون من حيث جمال المنظر وألالوان البراقة الجميلة ومن حيث التشريح الداخلى والقوة فهناك الكثير من الاسرار التى كنت لا تعلم عنها شئ من قبل فأليك أهم الخصائص الفريدة التى يتميز بها طائر الطنان:

1- طائر ملون دقيق الحجم ؛ يعيش في المناطق الاستوائية.

2- الطائر الوحيد بين كل الطيور الذي يستطيع الطيران للخلف.

3- يمتص غذاءه وهو رحيق الزهور بلسانه الانبوبي الطويل وأثناء تحليقه بجانب الزهرة بوضعية الثبات في مكانه ولكي يستطيع تناوله فعليه الوقوف في الهواء.

4- يزن طائر النحل الطنان اقل من وزن نصف ملعقة صغيرة من السكر، ويبلغ طول كل من الذكر والانثى اقل من 5 سم اما عشه فهو بحجم ملعقة الطعام تقريباً.

5- تبلغ سرعة خفقات اجنحته حدا يصل الى درجة الطنين ومن المناسب تسمية هذا الطائر بالطنان.

فسبحانة الله تعالى خالق كل شئ فأبدع خلقة وحسن جمالة وفى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد.