"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

وصفات لتفتيح الركب والكوع
هناك الكثير من الاماكن التى تعانى من غمقان لون البشرة بها عن باقى انحاء الجسم مما يسبب للمرأة الكثير من الانزعاج ومن هذة الاماكن الركب والكعبين ولهذا جئنا لك ببعض الوصفات الطبيعية التى ستعمل على تفتيح تلك المناطق:

1- خلطة الكركم والعسل واللبن
من المعروف ان الكركم هو مبيض طبيعي للبشرة واستخدامه مضمون لتبييض الركب والاكواع، خصوصا عند مزجه مع اللبن. قومي بخلط ملعقتين من الكركم مع ملعقة من اللبن واخرى من العسل حتى تتجانس على شكل عجينة. ضعيها على هذه المناطق لمدة 20 دقيقة تقريبا حتى تجف. وقبل غسل المزيج بالماء الفاتر افركيهم لمدة دقيقتين حتى تستفيدي من المكونات.

2- خلطة السكر و زيت الزيتون
يعتبر مزيج السكر مع زيت الزيتون من اهم المقشرات الطبيعية لازالة الجلد الميت المتراكم على الركب والاكواع. لذلك، اخلطي مقدار زيت الزيتون مساو لنصف كمية السكر وافركيه بحركات دائرية على المناطق السوداء لمدة خمس دقائق. بعد ذلك قومي بغسل المنطقة بالماء والصابون وكرري هذه الوصفة مرتين اسبوعيا قبل شهرين من موعد الزفاف.

3- خلطة الحمص المطحون و الليمون
قد لا تعرفين ايتها العروس ولكن الحمص المطحون ينظف ويقشر البشرة بلطف، والليمون يعمل على تبييض المناطق المصابة بالبقع والسواد. لذلك، ضعي كمية من الحمص المطحون في وعاء واضيفي بعض قطرات عصير الليمون. افركي الركب والاكواع بلطف ثم اتركيه ليجف قبل تشطيفه. هذه الخلطة يمكن تطبيقها مرة في الاسبوع قبل شهر من موعد الزفاف.

اتمنى ان تكون الوصفات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا